19:31 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حركة طالبان

    كابول مستعدة لبحث خروج القوات الأجنبية من أفغانستان مع ممثلي "طالبان"

    © Sputnik . Yevgeny Pakhomov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد المتحدث باسم المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان، إحسان طاهري، أن الحكومة الأفغانية مستعدة لبحث مسألة خروج القوات الأجنبية من أفغانستان مع ممثلي حركة "طالبان".

    كابول — سبوتنيك. وقال طاهري لوكالة "سبوتنيك": "نحن لدينا أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة، بالتأكيد، نحن نحتاج لدعم حاليا، وسنحتاج له مستقبلا، إلا أن خروج القوات الأجنبية من أفغانستان مسألة للمناقشة خلال المفاوضات المباشرة بين الحكومة الأفغانية وطالبان، وعلى الأفغانيين أنفسهم اتخاذ القرارات حول السلام، والأمن، وكافة المسائل الأخرى".

    وتابع: "وذلك فإن هذه المسألة، شأنها شأن مسائل أخرى، سيتم طرحها على طاولة المفاوضات المباشرى بين الحكومة وحركة "طالبان" المتطرفة"، مؤكدا أنه "لا توجد مسائل لا يمكن طرحها للنقاش".

    وأشار طاهري إلى أن هذه المسألة لا تعتبر مشكلة "في علاقاتنا مع الولايات المتحدة والشركاء الدوليين الاخرين الذين يتواجدون هنا من أج دعم أفغانستان في مجال الأمن، شعبنا هو من يملك القرار"، مؤكدا: "نحن سألناهم حول ذلك، وأكدوا لنا أنه علينا "التقرير بأنفسنا".

    وأكد طاهري أن المفاوضات المباشرة بين الحكومة الأفغانية، وحركة "طالبان"، قد تبدأ في العام الجاري أو العام المقبل.
    وقال طاهري مجيبا عن سؤال حول إمكانية بدء المفاوضات في العام 2019: "نعول على أن المفاوضات المباشرة بين الحكومة و"طالبان" ستبدأ في أقرب وقت، وبحسب مصادرنا، فإن السعي لذلك يزداد على مختلف مستويات قيادة "طالبان".
    وأوضح أن هناك سعي من قبل طالبان لـ"إطلاق عملية الحوار المباشر مع الحكومة، والسعي للنظر في مسألة السلام بالبلاد كمسألة أساسية، والسعي لوضع حد للحرب، كل هذه المسائل التي تعتبر اليوم بمثابة "الضوء الأخضر" لمستقبل أفغانستان، ونحن نعول على أن الحوار المباشر بين الحكومة وطالبان حول مستقبل البلاد سيبدأ في العام الجاري أو العام المقبل".

    انظر أيضا:

    باكستان: ترامب طلب مساعدتنا في إقناع طالبان بعملية السلام الأفغانية
    مسؤولون: مقتل قيادي كبير بحركة طالبان في ضربة جوية
    روسيا: ندعم الحوار بين أفغانستان و"طالبان" ويمكن إجراؤه أثناء منصة موسكو
    قتلى وجرحى في غارة على مواقع "طالبان" جنوبي أفغانستان أمس
    نائب رئيس الوزراء الأفغاني: عدد عناصر "داعش" انخفض نتيجة لضربات "طالبان"
    الكلمات الدلالية:
    طالبان, مسلحين, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik