22:45 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن ممثل وزارة التجارة الصينية، هاو فين، أن الصين والولايات المتحدة وضعتا أمام أنفسهما هدفا بإلغاء جميع الرسوم الإضافية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

    بكين — سبوتنيك. وقال فين، خلال إيجاز صحفي، اليوم الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول: "خلال الأيام الـ90 المقبلة، الصين والولايات المتحدة تضعان أمام أنفسهما هدفا بإلغاء جميع الرسوم الإضافية".

    وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، جين شوانغ، أعلن أن بلاده مستعدة لإجراء حوار نزيه ومتساو مع الولايات المتحدة لحل النزاعات التجارية، ولكن في الوقت نفسه تعتزم بكين الاستمرار بالدفاع بقوة عن حقوقها ومصالحها.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان فرض مؤخرا، رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 250 مليار دولار لإرغام بكين على تقديم تنازلات بشأن قائمة مطالب لتغيير في شروط التجارة بين البلدين. وردت الصين بفرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية.

    انظر أيضا:

    الصين: مستعدون للحوار مع أمريكا دون التخلي عن مصالحنا الخاصة
    أمريكا تهدد الصين بالحرب الباردة
    الصين تحذر أمريكا... سندافع عن أمننا ووحدة أراضينا بأي ثمن
    أمريكا تتهم الصين بتقويض صناعتها الحربية
    الصين: الحرب التجارية ستضر بمصدري أمريكا وتخلق فرصا لآخرين
    الكلمات الدلالية:
    التجارة الأمريكية, دبلوماسية التجارة, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الصينية, السلع الصينية, تهديدات أمريكا, وزارة التجارة الصينية, وزارة التجارة الأمريكية, الرئاسة الصينية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook