01:53 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    فلسطينيون يدوسون على صورة لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في غزة

    ليبرمان ينشر قائمة "عار" إسرائيل

    © REUTERS / SUHAIB SALEM
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل، إن إسرائيل استسلمت لحركة "حماس"، وبأن لها تاريخ طويل من العار مع الحركة.

    نشر أفيغدور ليبرمان تغريدة له على صفحته الرسمية على "تويتر"، جاء فيها أن إسرائيل أعلنت استسلامها لحركة "حماس"، مرفقا قائمة بست عمليات قامت بها الحركة الفلسطينية ضد بلاده.

    ومن بين ما ذكره وزير الدفاع المستقيل، أنه في الثامن من الشهر الماضي، تلقت حركة حماس 15 مليون دولار من قطر، وفي الفترة من 11-13 من الشهر نفسه، أسقط ما يزيد عن 500 صاروخ وقذيفة من حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة.

    وأضاف الوزير المستقيل على إثر إطلاق حماس لصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، دون القيام بعملية عسكرية موسعة في غزة، كما كان يرغب ليبرمان، بأنه في الثامن عشر من الشهر الماضي، خرج ما يزيد عن 8 آلاف من الفلسطينيين للتظاهر حول الجدار الفاصل بين غزة وبلاده.

    وتابع ليبرمان بأنه في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، ألقى جهاز الشاباك "المخابرات الإسرائيلية الداخلية" القبض على خلية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية، كانت تنتوي القيام بعمليات "إرهابية" داخل إسرائيل، وفي الثالث من الشهر الجاري، أعدمت حماس ستة من "عملاء" إسرائيل من أهالي غزة.

    وحول الجزء الأخير من قائمة "العار" الإسرائيلية، التي نشرها وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل، على صفحته على "تويتر"، جاء أن اليوم، الخميس، الموافق السادس من شهر ديسمبر/كانون الأول، تلقت حماس 15 مليون دولار من قطر، كدفعة ثانية من المساعدات، لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

    انظر أيضا:

    لقاء سري بين ليبرمان ومسؤولين في السلطة الفلسطينية
    وزيرة العدل الإسرائيلية: استقالة ليبرمان كانت بمثابة هدية لحركة "حماس"
    رغم استقالته...ليبرمان: دولة عربية استهدفت أمننا القومي
    ليبرمان: "حماس" ستصبح توأما لـ"حزب الله"
    على خلفية استقالة ليبرمان... أولمرت: الفلسطينيون لقنونا درسا
    بعد استقالة ليبرمان... نتنياهو يجري مشاورات مكثفة لإنقاذ حكومته
    ليبرمان: المظاهرات في غزة ستكون أكثر هدوءا
    الكلمات الدلالية:
    الشاباك, الضفة الغربية, حماس, غزة, قطر, قطاع غزة, حماس, قطر, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik