04:27 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انتهكت القوات الأوكرانية الهدنة في دونباس 17 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

    دونيتسك — سبوتنيك. وقال ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار للصحفيين اليوم الأحد: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغ العدد الإجمالي للانتهاكات من جانب القوات المسلحة الأوكرانية 17 انتهاكا".

    وأشار الممثل إلى أن أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، تعرضت للقصف باستخدام مدافع هاون عيار 120 ملم و82 ملم وقاذفات قنابل يدوية وعربات المشاة القتالية وأسلحة خفيفة.

    يذكر أيضا أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/ أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك اللتين قد أعلنتا استقلالها من طرف واحد تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام.

    ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف من المواطنين، كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها بما في ذلك في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة بما في ذلك إقامة الهدنة، إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية تخرق نظام وقف إطلاق النار
    القوات البحرية الروسية تتفوق على الأوكرانية في جميع النواحي
    القوات الأوكرانية تقصف لوغانسك مجددا
    لوغانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها خمس مرات خلال اليوم الماضي
    القوات الأوكرانية تقصف لوغانسك 7 مرات خلال الـ24 الساعة الماضية
    القوات الأوكرانية توثق 16 حالة قصف لمواقعها في دونباس خلال اليوم الفائت
    الكلمات الدلالية:
    القوات الأوكرانية تخرق الهدنة في دونيتسك, القوات الأوكرانية تنتهك الهدنة في لوغانسك, القوات الأوكرانية, دونيتسك, لوغانسك, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook