12:10 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال متحدث باسم الحكومة الفرنسية، يوم الأحد، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من المقرر أن يصدر إعلانا مهما، في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وذلك بعد يوم من الاحتجاجات العنيفة من حركة "السترات الصفراء" ضد ارتفاع تكاليف المعيشة.

    وذكر المتحدث باسم الحكومة، بنجامين جريفو، بحسب ما نقلت عنه "رويترز"، أن "رئيس الجمهورية سيقدم بالطبع إعلانات مهمة"، دون ذكر أي تفاصيل عن التوقيت أو ما يمكن أن يعلنه ماكرون.

    ويستمر "السترات الصفراء"، في حراكهم للأسبوع الرابع على التوالي على الرغم من تراجع الحكومة عن قرارها زيادة الضريبة على الوقود وإلغائها بشكل نهائي، وتطالب الحركة بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب، وإيجاد حل لهبوط القيمة الشرائية، كما يطلبون من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن يستمع إليهم متهمين إياه بـ"العجرفة" و"التكبر".

    وأعلنت ​وزارة الداخلية الفرنسية​، أن "عدد الموقوفين في تظاهرات ​باريس​ من حركة "السترات الصفراء" أمس السبت بلغ 1723 شخصا".

    ووفقا لـ"فرانس 24"، فقد  أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الأحد، 9 ديسمبر/ كانون الأول، في بيان لها، أن "عدد الموقوفين في تظاهرات ​باريس​ أمس السبت بلغ 1723 شخصا".

    انظر أيضا:

    تعليق مثير لترامب على أحداث باريس مصحوب برسالة غريبة للمتظاهرين
    أردوغان يعلق على تظاهرات "السترات الصفراء" في باريس
    تظاهرات "السترات الصفراء"... الشرطة الفرنسية توقف 278 شخصا في باريس
    خوفا من سقوط ضحايا..."السترات الصفراء" تدعو لإلغاء احتجاجات السبت في باريس
    باريس تحذر بيروت من خسارة المساعدات الدولية في حال عدم تشكيل حكومة
    الكلمات الدلالية:
    السترات الصفراء, أخبار فرنسا, إيمانويل ماكرون, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook