13:44 18 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الجيش الإسرائيلي خلال عملية درع الشمال

    نتنياهو: إسرائيل غير معنية بالمواجهة في غزة في ظل التحرك ضد حزب الله

    © REUTERS / Ali Hashisho
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، إنه لا يريد اندلاع مواجهات في الضفة وغزة، في الوقت الذي يقوم فيه الجيش الإسرائيلي بعملية "درع الشمال" ضد حزب الله على الحدود الشمالية.

    ونقلت وكالة  "الأناضول" عن صحيفة عبرية أن نتنياهو أوضح خلال اجتماع وزراء حزب الليكود، أن إسرائيل لا تريد اشتعال الجبهة الفلسطينية في هذا الوقت، في ظل عمل إسرائيل ضد "حزب الله"، وضد إيران.

    وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "الجيش يعمل من أجل اكتشاف أنفاق حزب الله، واحدا تلو الآخر حتى القضاء على التهديد الذي تمثله على الحدود الشمالية".

    ولفت إلى أن إسرائيل تريد خروج إيران من سوريا، وأنها تعمل على ذلك لكن المهمة لم تنته بعد، كما تعمل على القضاء على الصواريخ الدقيقة التي يمتلكها حزب الله في لبنان.

    ونوه إلى أن الظروف الحالية التي تمر بها إسرائيل تجعلها غير معنية باشتعال الجبهة الفلسطينية، وتابع "لكن في حالة الاضطرار لذلك فإننا جاهزون، وسنحقق عملية عسكرية في غزة أكثر بكثير مما هو متوقع".

    من جهته هاجم أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، عملية "درع الشمال" الإسرائيلية على الحدود الشمالية اللبنانية، لكشف أنفاق حزب الله.

    وقال ليبرمان في مقابلة مع القناة العبرية الثانية، مساء أمس، السبت، إن العملية الجارية "درع الشمال" ليست عسكرية، إنما هندسية. مشيرا إلى أن ربط العملية في الشمال بالأحداث التي كانت جارية في الجنوب على جبهة غزة خاطئ، وأنه لا يوجد مبرر للربط بينهما.

    انظر أيضا:

    أول تعليق لـ"حزب الله" على عملية "درع الشمال"
    بالصور... حزب الله خلف خطوط الجيش الإسرائيلي
    موقع استخباراتي يرصد أول رد لـ"حزب الله" على عملية "درع الشمال"
    بالفيديو والصور... إسرائيل تكشف هوية عنصر "حزب الله" داخل النفق الحدودي
    قرار وشروط إسرائيلية "حاسمة" للبنان بشأن أنفاق "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    عملية درع الشمال, حزب الله اللبناني, الحكومة الإسرائيلية, بنيامين نتنياهو, إسراائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik