06:12 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الاحتجاجات في فرنسا السترات الصفراء

    لو دريان: متفائل بأن ماكرون سيطرح أفكارا تهدئ حراك "السترات الصفراء"

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان اليوم الأحد إنه يأمل في أن يلعب الحوار المفتوح دورا في تهدئة احتجاجات حركة السترات الصفراء في الشارع الفرنسي التي تحولت إلى العنف في بعض الأحيان.

    ونقلت "رويترز" عن الوزير الفرنسي قوله في مقابلة تلفزيونية إنه يأمل في أن يلعب الحوار المفتوح دورا في تهدئة احتجاجات حركة السترات الصفراء.

    وأضاف لو دريان أنه متفائل بأن الرئيس إيمانويل ماكرون سيطرح أفكارا تمنع حدوث عطلة أسبوعية جديدة من العنف والدمار.

    من جهته علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على الموجة الجديدة من احتجاجات حركة "السترات الصفراء" في فرنسا والتي شهدت أعمال عنف وشغبا إثر اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

    وفي أول تعليق له، وجه ماكرون، الشكر لقوات الشرطة الفرنسية، وقال في تغريدة له عبر "تويتر":"إلى جميع قوى النظام المعبأة اليوم، أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها".

    وأعلنت السلطات الفرنسية، مساء أمس السبت، إصابة 118 من طرف المتظاهرين و17 من قوات الأمن مع استمرار احتجاجات جماعة "السترات الصفراء" في عموم البلاد ضد السياسات الضريبية، مشيدة بتعامل قوات الأمن مع المتظاهرين.

    من جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، "أحيي التحضير الجيد الذي قامت به قوات الأمن، أشكر كل من ساهم بوضع الخطة الأمنية التي نجحت"، مضيفا أن "الحوار مطروح على الطاولة مع المحتجين"، و"الرئيس ماكرون سيتكلم لكي يضع حجر الأساس للحوار".

    ويستمر "السترات الصفراء"، في حراكهم للأسبوع الرابع على التوالي على الرغم من تراجع الحكومة عن قرارها زيادة الضريبة على الوقود وإلغائها بشكل نهائي. وتطالب الحركة بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب، وإيجاد حل لهبوط القيمة الشرائية، كما يطلبون من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن يستمع إليهم متهمين إياه بـ"العجرفة" و"التكبر".

    انظر أيضا:

    مدعي عام باريس: الشرطة أوقفت ألف شخص على الأقل خلال تظاهرات "السترات الصفراء"
    باريس ترفع آثار احتجاجات السترات الصفراء وماكرون يخاطب الشعب
    اعتقال 400 متظاهر خلال احتجاجات "السترات الصفراء" في بلجيكا
    ترامب يقدم حلا "غريبا" لماكرون بشأن احتجاجات "السترات الصفراء"
    الداخلية الفرنسية: مظاهرات "السترات الصفراء" باتت الآن تحت السيطرة
    الكلمات الدلالية:
    السترات الصفراء, ماكرون, باريس, الحكومة الفرنسية, جان إيف لو دريان, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik