10:36 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    030
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن لا خيار أمام الذين أرادوا احتلال اليمن سوى نهج السلام مع شعبه.

    وقال روحاني، اليوم الثلاثاء، في ختام اجتماع رؤساء السلطات الثلاث في بلاده، إنه في مجال القضايا الإقليمية، هناك تحركات تصب في مصلحة شعوب المنطقة، مضيفا أن "من كان يريد احتلال هذا البلد في وقت ما، يشعر اليوم إنه لا توجد أي طريقة أخري غير السلام مع اليمنيين"، وذلك وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    وأضاف الرئيس الإيراني: لقد أيّدنا على الدوام المحادثات اليمنية اليمنية، ونحن ندعمها الآن، واليوم أصبحت المؤشرات أكثر ميلا نحو التوصل إلى تسوية سلمية في اليمن.

    وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية، الخميس الماضي، في مدينة ريمبو السويدية، وتعد هذه المحادثات الفرصة الوحيدة القائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ نحو 4 سنوات، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.

    وأشار إلى الوضع في سوريا، موضحا أن التطورات تسير باتجاه تحقيق السلام والاستقرار وهو مؤشر أيضا على نجاح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الشؤون الاقليمية.

    انظر أيضا:

    اليمن يواجه أسوأ تفشي للكوليرا في العالم
    الحوثي يستبق انطلاق مباحثات اليمن بتهديد... وحكومة هادي تضع شرطا
    تصريحات تبشر بالخير... هل تكون بداية النهاية لحرب اليمن (فيديو)
    اليمن... الجيش يقترب من المباني الحكومية شمالي صعدة
    لأول مرة... إثيوبيا تعلن استعدادها للتدخل في أزمة اليمن
    مستشار هادي: أمام اليمن "الفرصة الأخيرة" بعد 48 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, اليمن, أخبار إيران, الرئيس الإيراني حسن روحاني, الأمم المتحدة, أنصار الله, الحكومة اليمنية, الرئاسة الإيرانية, مشاورات السويد, الحرب في اليمن, الأزمة السورية, أخبار العالم الآن, أخبار اليمن الأن, محادثات السلام, مفاوضات اليمن, التدخل الإيراني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook