04:46 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين أمس الأربعاء إن على البرلمان البريطاني أن يستعيد السيطرة على عملية خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي وذلك بعد أن نجت رئيسة الوزراء تيريزا ماي من تحد لزعامتها للمحافظين من جانب مشرعين من داخل حزبها يعارضون خطتها للانسحاب.

    وأضاف كوربين في بيان "تصويت الليلة لن يحدث فرقا في حياة شعبنا… الآن يجب أن تعيد اتفاقها المحزن إلى مجلس العموم الأسبوع القادم حتى يستعيد البرلمان السيطرة".

    وكانت ماي قد  تعهدت بالمضي قدما في مهمتها من أجل إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد فوزها على خصومها في حزب المحافظين في تصويت لسحب الثقة منها زعيمة للحزب.

    وقالت ماي للصحفيين يوم الأربعاء: "في أعقاب هذا الاقتراع، علينا الآن المضي قدما في مهمة إنجاز عملية الخروج من أجل الشعب البريطاني وبناء مستقبل أفضل لهذا البلد".

    مضيفة، أنها ستسعى للحصول على ضمانات قانونية وسياسية من زعماء الاتحاد الأوروبي غدا بشأن ترتيبات الوضع الخاص للحدود بين أيرلندا العضو بالاتحاد وإقليم أيرلندا الشمالية البريطاني.

    هذا وانتصرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، على خصومها في حزب المحافظين في تصويت لسحب الثقة منها بصفتها زعيمة للحزب، على خلفية أزمة الخروج من الاتحاد الأوروبي"بريكست". 

    الكلمات الدلالية:
    البريكست, تريزا ماي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook