18:30 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصف رئيس مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، علاقات التعاون بين بلاده وتركيا بأنها إيجابية ومتنامية، مؤكدا عدم وجود أي قيود لدى طهران في مسار تطوير العلاقات مع أنقرة.

    وأفاد الموقع الإعلامي برئاسة الجمهورية الإيرانية، أن واعظي قدم خلال لقائه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عصر الجمعة، عرضا للقاءاته ومشاوراته مع كبار المسؤولين الاتراك، والتوافقات الحاصلة للزيارة القادمة للرئيس، حسن روحاني، إلى أنقرة، لحضور الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين إيران وتركيا. وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وأوضح واعظي أن إيران علي استعداد لتطوير العلاقات الشاملة والتعاون مع تركيا كدولة جارة وصديقة وشقيقة، وأشار إلى العلاقات الودية والتاريخية بين الشعبين، قائلا: "ليست لدينا أي قيود أو عقبات في مسار تطوير العلاقات مع تركيا في مختلف المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية".

    واعتبر رئيس مكتب رئيس الجمهورية الإيرانية الصداقة والتفاهم وتطابق وجهات النظر بين الرئيسين، الإيراني والتركي، في مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، عاملا مهما في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهد للإسراع في تنفيذ التوافقات الثنائية وتسهيل التعاون بين الناشطين الاقتصاديين في البلدين.
    وأعرب الرئيس التركي خلال اللقاء عن سروره لوتيرة العلاقات وجهود مسؤولي البلدين في مسار تنفيذ التوافقات والبرامج المشتركة في مختلف القطاعات، معتبرا الزيارة القادمة للرئيس الإيراني ـ دون تحديد التاريخ ـ إلى تركيا وعقد الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين إيران وتركيا فرصة سانحة لتنمية وترسيخ العلاقات بينهما.
    وأشار أردوغان إلى ضرورة بذل الجهود لتعزيز التعاون ودعم الناشطين الاقتصاديين في البلدين، قائلا: إن تطوير العلاقات مع إيران يحظى بأهمية استراتيجية لتركيا.

     

    انظر أيضا:

    روحاني: من كان يريد احتلال اليمن ليس أمامه إلا هذا الشرط
    روحاني: صادرات النفط الإيرانية تحسنت بعد أوائل نوفمبر
    روحاني يؤكد على ضرورة استمرار التعاون (الإيراني - الروسي) في سوريا
    قرقاش يحذر تركيا من سعيها لاستهداف السعودية ويتحدث عن "حملة قطر"
    تركيا: أمريكا تدعم منظمات إرهابية على حدودنا
    إيران: علاقاتنا مع تركيا إيجابية ومتنامية
    أرودغان: تركيا ستدخل منبج ما لم تخرج أمريكا المسلحين الأكراد منها
    الكلمات الدلالية:
    روحاني, تركيا, تركيا, أردوغان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook