Widgets Magazine
18:48 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

    ألمانيا تدعم جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية

    © REUTERS / Stefanie Loos
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأحد، إن بلاده مستعدة لتقديم أي دعم للدور الكويتي من أجل حل الأزمة الخليجية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

    وأضاف ماس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في الكويت "دعوة رومانيا لعقد مؤتمر لحل الأزمة الخليجية يمكن أن تشكل إسهاما لكنها ليست مبادرة من الاتحاد الأوروبي"، بحسب "رويترز".

    وكان وزير خارجية رومانيا تيودور فيوريل ميليشكانو، قال أمس السبت، خلال منتدى في الدوحة إن بلاده، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي بدءا من يناير/ كانون الثاني ولمدة 6 أشهر، تعمل على تنظيم مؤتمر قد يساعد في إنهاء الشقاق الخليجي.

    وفيما يتعلق بحرب اليمن، قال ماس إن اتفاق اليمن الأخير خطوة في الاتجاه الصحيح يجب البناء عليها لإيجاد حلول مستدامة وإن ثمة حاجة لدفع المباحثات المقبلة في يناير.

    وفي وقت سابق اليوم الأحد، ذكرت مصادر من طرفي الحرب في اليمن والأمم المتحدة أن وقف إطلاق النار الذي اتفق عليه الطرفان المتحاربان في الحديدة سيبدأ، الثلاثاء 18 ديسمبر/ كانون الأول، في محاولة لتجنب إراقة الدماء في المدينة الساحلية الحيوية لإمدادات الغذاء والإغاثة.

    يذكر أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد قال أمس السبت، إن بلاده ما زالت تعول على الكويت وقوى إقليمية أخرى في المساعدة على حل الأزمة التي تفرض فيها السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة سياسية واقتصادية على الدوحة منذ يونيو/ حزيران 2017.

    وتتهم الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب والتقارب إيران، وهو ما تنفيه الدوحة وتقول إنها مزاعم تهدف للنيل من سيادتها. وحتى الآن لم تنجح جهود وساطة الكويت.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تحث ألمانيا على إلغاء بناء "التيار الشمالي-2"
    إغلاق الحدود بين ألمانيا وفرنسا
    ألمانيا تواصل دعم إيران في مواجهة العقوبات الأمريكية
    إضراب عمال السكك الحديدية في ألمانيا يوقف حركة القطارات
    لمواجهة الحظر الأمريكي... ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, مقاطعة قطر, الأزمة الخليجية, الخارجية الألمانية, هايكو ماس وزير الخارجية الألماني, الكويت, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik