Widgets Magazine
20:47 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    غرق زورق مطاطي مع اللاجئين قبال ليبيا

    المجلس العالمي للتسامح يشارك في حوار "المفوضية السامية" للاجئين في جنيف

    © AP Photo / Gregorio Borgia
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شارك وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام، اليوم الثلاثاء، في حوار المفوضية السامية لحقوق اللاجئين في جنيف، الذي يعقد تحت عنوان "الحماية والحلول في المناطق الحضرية... العمل مع المدن".

    ترأس وفد المجلس الدكتور أحمد بن محمد الجروان، وعضوية نيكولاس لوبيل عضو البرلمان الألماني، وصالح كبزابو عضو البرلمان التشادي، ممثلان عن البرلمان الدولي للتسامح والسلام، بحسب بيان أصدره المكتب الإعلامي للمجلس العالمي للتسامح والسلام تلقت "سبوتنيك" نسخة منه.

    وقال البيان إن الوفود المشاركة في الحوار ناقشت التحديات، التي تواجه حماية حقوق اللاجئين في العالم وسبل دعم مجتمعات الدول المستضيفة إضافة إلى مناقشة الفرص المستقبلية المتاحة لمواجهة تلك التحديات.

    وأشار المجلس في بيانه، إلى أن "الجروان" قدم رؤية المجلس حول سبل معالجة قضايا اللاجئين في العالم للمفوض السامي لشؤون اللاجئين، التي تنطلق من قناعة راسخة بأن السبب الرئيس لتفاقم هذه القضايا في الوقت الراهن هو تراجع قيم التسامح في العديد من المجتمعات مما أدى إلى انتشار ظواهر العنف والإرهاب واشتعال الصراعات العرقية والطائفية، التي أدت بدورها إلى نزوح ملايين البشر من أوطانهم بحثا عن ملجأ يلتمسون فيه الحياة الآمنة، التي يفتقدونها في بلدانهم.

    كما أكد "رئيس المجلس" أن قضايا اللاجئين هي أحد القضايا، التي تقع في بؤرة اهتمام المجلس العالمي للتسامح والسلام باعتبارها من أهم القضايا الإنسانية العاجلة، التي تتطلب تكاتف الجهود الدولية لمواجهته.

    وشدد البيان على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني بمختلف مكوناته لمواجهة هذه القضايا، لافتًا إلى الجهود، التي يبذلها المجلس في مجال نشر ثقافة التسامح التي من شأنها المساهمة في معالجة قضايا اللجوء على المستوى العالمي.

    كما أشاد رئيس المجلس المجلس بجهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وقدرتها على العمل في مناخ دولي مفعم بالتحديات، وأكد أن المجلس العالمي للتسامح والسلام لن يدخر جهدا في دعم أنشطتها وبرامج عملها.

    انظر أيضا:

    لافرينتيف: لقاء أستانا الدولي يبحث اللجنة الدستورية وعودة اللاجئين وإدلب ومكافحة الإرهاب
    فنان مصري شهير يزور اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري (صور)
    حريق يودي بحياة اثنين من اللاجئين السوريين في أحد المخيمات شرقي لبنان
    مركز استقبال اللاجئين: عودة أكثر من 1000 لاجئ من لبنان والأردن اليوم إلى سوريا
    عودة مئات اللاجئين من الدول المجاورة إلى سوريا
    باسيل: لبنان يرفض توطين أو إدماج اللاجئين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اللاجئين, أزمة اللاجئين, المفوضية السامية لشؤون اللاجئين, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik