Widgets Magazine
01:40 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    نيكي هايلي مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة بصحبة مندوب إسرائيل بالأممم المتحدة

    هايلي: العرب لا يهتمون بمصالح الفلسطينيين

    © AP Photo / Mary Altaffer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    قالت مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن" ستطرح أفكارا جديدة للنقاش.

    وأوضحت نيكي هايلي، المنتهية ولايتها، أثناء اجتماع شهري لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، أن "صفقة القرن" الأمريكية ستختلف عن خطط السلام السابقة، والمسألة الحرجة تكمن فيما إذا كان الرد عليها مختلفا عما كان في الماضي؛ بحسب قناة "RT".

    وقالت هايلي إن "صفقة القرن" ليست مجرد أوراق تضم دعوات مبهمة، بل إنها وثيقة أطول تضم الكثير من التفاصيل المدروسة، التي تطرح أفكارا جديدة، مثل "الاستفادة من عالم التكنولوجيات الجديد الذي نعيشه". مشيرة إلى أن الخطة الأمريكية تعترف بالواقع، بأن الأوضاع في الشرق الأوسط تغيرت بصورة ملموسة وملحوظة.

    وأكدت هايلي أن الفلسطينيين سيحققون مكاسب أكبر، فيما الإسرائيليون سيواجهون خطرا أكبر. موضحة أن "صفقة القرن" تضم نقاطا لن ترضي البعض، وكذلك نقاطا لن ترضي الجميع، مضيفة أن خطة السلام الأمريكية ستضع الإسرائيلين والفلسطينيين أمام خيارين: إما التركيز على النقاط التي لا ترضيهم والعودة إلى الوضع القائم الفاشل، أو المضي قدما، انطلاقا من النقاط التي تعجبهم.
    وزعمت هايلي "أن أولوية الدول العربية لا تكمن في مصلحة الشعب الفلسطيني". وبأن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس يصف "صفقة القرن" بـ"صفعة القرن".

    انظر أيضا:

    نيكي هايلي هددت الدول الأخرى بتصرفات ترامب غير المتوقعة
    نيكي هايلي وموقفها من روسيا... حسب المزاج
    نيكي هايلي: لا يمكن تمرير مقتل خاشقجي... وولي العهد مسؤول "فنيا" عنه
    نيكي هايلي تستقيل من منصبها في الأمم المتحدة... الحريري يعلن تشكيل حكومته... مقتل 79 من "أنصار الله" في غارات للتحالف
    تصريحات هايلي التي هزت منصة الأمم المتحدة
    ترامب يكشف عن البديلة المحتملة لنيكي هايلي
    الكلمات الدلالية:
    استقالة نيكي هايلي, أخبار صفقة القرن, فلسطين, فلسطينيون, مجلس الأمن الدولي, مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي, أمريكا, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik