Widgets Magazine
22:47 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    محطة الفضاء الدولية

    الصين تعارض عسكرة الفضاء الخارجي

    CC0 / pixabay
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، اليوم الأربعاء، إلى عدم بدء سباق تسلح في الفضاء الخارجي وتحويله إلى ساحة للأعمال القتالية، وجاء ذلك تعليقاً على إنشاء الولايات المتحدة قيادة القوات الفضائية.

    بكين — سبوتنيك. وقالت تشونينغ في إحاطة إعلامية: "الجانب الصيني دعا دائماً للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي، ويقف ضد عسكرة الفضاء وسباق التسلح في الفضاء الخارجي. وبالأكثر تعارض أن يصبح الفضاء ساحة جديدة للأعمال العسكرية".

    وأعربت المتحدثة عن أملها بأن المجتمع الدولي، وخاصة الدول التي لديها الإمكانيات لذلك، ستدعم السلام والهدوء في الفضاء الخارجي.
    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وقع في وقت سابق، مرسوماً ينص على إحداث قيادة القوات الفضائية.
    وقال ترامب في خطاب ألقاه في ولاية كنتاكي، أكتوبر/تشرين الأول الماضي: "بموجب تعليماتي، يعمل البنتاغون حاليا على إنشاء الفرع السادس للقوات المسلحة الأمريكية — القوات الفضائية".
    وأضاف ترامب: "لدينا أعظم الناس في العالم، ونحن ننتج أفضل المعدات في العالم، ونصنع أفضل الصواريخ والدبابات والسفن في العالم".
    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وضع في وقت سابق مهمة لتحويل القوات العسكرية الفضائية إلى النوع المستقل للقوات، داعيا إلى فرض السيطرة في هذا المجال. ووفقا لترامب الولايات المتحدة تهدف إلى الزعامة في الفضاء ولا تريد أن تسير بجر قدميها في مؤخرة روسيا والصين.
    وذكر موقع Der Standard، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة متخلفة بشكل كبير عن روسيا في تطوير تكنولوجيا الفضاء.
    ونقل الموقع عن خبراء أمريكيين إلى أن تكنولوجيا الفضاء مرتبطة بالمستقبل، لكن الولايات المتحدة عالقة في هذا الجانب في الماضي.
    ووفقاً للموقع، فإن المركبة الفضائية الأمريكية، حلقت بأجهزة كمبيوتر قديمة وضعيفة على متنها، بينما تم إنشاء سويوز الروسية على أساس تكنولوجيات يمكن تحسينها باستمرار.
    بالإضافة إلى ذلك، أشار الخبراء إلى أن أن بدلات الفضاء الخاصة بوكالة ناسا لا تفي بالمتطلبات التقنية وليست آمنة تمامًا، على عكس "أورلان-أم كي سي" المصنعة في روسيا.

     

    انظر أيضا:

    إعلام: روسيا تتفوق على الولايات المتحدة في الفضاء
    تركيا تحقق حلمها... أردوغان يعلن تأسيس وكالة الفضاء التركية
    شاهد مئات الدبابات الروسية على الحدود الأوكرانية من الفضاء (صور)
    الأمريكيون يستخدمون تكنولوجيا الفضاء السوفيتية
    روسيا تطبع أعضاء صغيرة في الفضاء للمرة الأولى في التاريخ
    "ناسا" تعلن عن قناعتها بفعالية تكنولوجيا الفضاء الروسية
    الكلمات الدلالية:
    عسكرة, الفضاء الخارجي, أخبار الفضاء, أمريكا, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik