10:09 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، قرار ألبانيا طرد دبلوماسيين إيرانيين بدعوى تهديدهم أمن البلاد، ملقية باللوم في القرار على ضغوط أمريكية إسرائيلية تستهدف ضرب علاقاتها بأوروبا.

    طهران — سبوتنيك. وقال بيان للناطق باسم الوزارة، بهرام قاسمي، إن الخطوة الألبانية "غير مقبولة"، مشيرا إلى أن القرار "ساق حججا واهية وكاذبة".

    وتابع قاسمي: "لا يمكن تبرير سلوك حكومة ألبانيا بأي دليل منطقي، وهذا الإجراء مبنى على معلومات خاطئة ومفبركة من قبل بعض الأجهزة الاستخباراتية"، مضيفا: "نعتبر هذا الإجراء غير المعقول والمفروض على ألبانيا استمرارا لنهج تدمير والمساس بالعلاقات الخارجية الإيرانية، خاصة مع أوروبا، بهدف مضايقة إيران وشر الإيرانوفوبيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل".

    وكانت ألبانيا قد قررت طرد دبلوماسيين إيرانيين من بلادها على خلفية اكتشاف السلطات الأمنية لمخطط يحضر لاستهداف لاعبي كرة القدم من المنتخب الوطني الإسرائيلي.

    وذكرت قناة " Top Channel" الألبانية أن السلطات الأمنية استطاعت الكشف عن مخطط إرهابي لاستهداف لاعبين إسرائيليين في ألبانيا من قبل دبلوماسيين إيرانيين.

    وبحسب البيان الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية الألبانية، فهناك اشتباه بأن دبلوماسيين إيرانيين كانوا يخططون لأعمال تهدد أمن ألبانيا، وقد تم اتخاذ قرار طرد الدبلوماسيين بعد التشاور مع الدول الحليفة.

     

    انظر أيضا:

    إيران... ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مدرسة إلى 4 أطفال
    إيران... توجيهات من المرشد الأعلى بشأن جميع دول الجوار
    نتنياهو يدعو مجلس الأمن للتنديد بأفعال "حزب الله" ويطلب دعم إسرائيل في وجه إيران
    صحيفة تكشف عن خطة إسرائيلية لإجبار إيران على الانسحاب من سوريا
    وسط جهود الملك وولي العهد... إيران والسعودية توقعان مذكرة تفاهم
    إيران تتحدث عن "خطأ استراتيجي" كلف السعودية الكثير في حرب اليمن
    إيران: مخابرات دول مجاورة تستهدف أمننا بصورة مباشرة
    الكلمات الدلالية:
    ألبانيا, أمريكا, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook