Widgets Magazine
21:03 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    هواوي

    الولايات المتحدة تؤكد على أن اعتقال المدير المالي لـ"هواوي" جاء وفقا للقانون

    © AP Photo / Mark Schiefelbein, File
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، اليوم السبت، أن وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد من جديد على أن أعتقال المديرة المالية لشركة "هواوي" الصينية في كندا كان قانونيا، وتطالب بإخلاء سبيل المواطنان الكنديان المحتجزان في الصين.

    واشنطن- سبوتنيك. وقال نائب المتحدث الأمريكي: "كندا دولة سيادة القانون، وتقود عملية قانونية نزيهة وغير متحيزة وشفافة مع السيدة مينغ وانزو، المدير المالي لشركة هواوي. وتحترم كندا التزاماتها القانونية الدولية وتحترم معاهدة تسليم المجرمين مع الولايات المتحدة".

    وأضاف بالادينو: "كما نعرب عن قلقنا العميق من أن الحكومة الصينية اعتقلت اثنين من الكنديين هذا الشهر وندعو إلى الإفراج الفوري عنهم".

    هذا وجاء في البيان الصادر عن وزير الخارجية الكندي خريستي فريلاند، أنن أوتاوا تشعر بقلق بالغ إزاء الاعتقال غير القانوني لمواطنين كنديين وتدعو إلى الإفراج الفوري عنهم.

    وأبلغت السلطات الصينية، في وقت سابق، السفارة الكندية بأنه قد تم اعتقال مواطنان كنديان، يشتبه فيهم في تقويد الأمن القومي الصيني، وهم مايكل كوفريت ومايكل سبييفور. وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه تم اعتقال الكنديين انتقاما لاعتقال مينغ وانزو.

    هذا وترتبط أوتاوا مع واشنطن باتفاقية لتسليم المجرمين. وتم إلقاء القبض على وانزو بداية الشهر الحالي في فانكوفر بطلب أمريكي بدعوى مخالفتها للعقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن على إيران على خلفية البرنامج النووي للأخيرة.

    وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف آب/أغسطس الماضي، سن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشريعا يحظر على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات هواوي، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأمريكي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش، ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.

    انظر أيضا:

    "هواوي" تنفق ملياري دولار في 5 أعوام على الأمن الإلكتروني
    موسوعة في جيبك... "العين الخارقة" ميزة غير مسبوقة في أحدث هواتف "هواوي" (فيديو)
    إطاحة جديدة بـ"هواوي"
    الإفراج عن مديرة "هواوي" والصين ترحب بالخطوة
    الصين ترحب بأي جهد لحل قضية هواوي
    محكمة كندية تنظر إطلاق سراح المديرة المالية لشركة "هواوي" بكفالة
    الكلمات الدلالية:
    هواوي, ترامب, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik