23:23 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وزير البحرية الأمريكي، اليوم الأحد 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وبحث الجانبان أوجه التعاون في مجال التدريب وتعزيز القدرات القتالية لقوات البلدين، بحسب بيان للناطق العسكري المصري.

    وذكر البيان، الذي نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، على "فيسبوك": "التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة (المصرية)، ريتشارد سبنسر، وزير البحرية الأمريكي، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا".

    وتابع البيان أن اللقاء تناول "عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تعزيز مختلف جوانب علاقات التعاون العسكري، خاصة في مجالات التدريبات البحرية المشتركة ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية بين القوات المسلحة لكلا البلدين".

    وأكد فريد، وفقا للبيان، على "عمق علاقات التعاون العسكري، التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

    كما أشاد وزير البحرية الأمريكي بـ"علاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والتي تؤسس لمزيد من التعاون المشترك في العديد من المجالات".

    وبدأ إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين مصر والولايات المتحدة منذ عام 1981، لكنها توقفت منذ عام 2009، وتم استئنافها مجددا عام 2017 بعد تولي الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب الرئاسة.

    انظر أيضا:

    مصر تعلق على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني
    مصر ترحب بنتائج القمة بين أمريكا وكوريا الشمالية
    جنرال سابق يكشف ما وراء قرار أمريكا إعادة المعونات إلى مصر
    مفتي مصر يشارك بمؤتمر "تواصل الحضارات بين أمريكا والعالم الإسلامي" في نيويورك
    تصريحات جديدة لأول مرة... أمريكا طلبت وساطة مصر لإيقاف "الحرب" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار عسكرية, مناورات عسكرية, الجيش الامريكي, الجيش المصري, الفريق محمد فريد, أمريكا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook