23:58 GMT24 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    136
    تابعنا عبر

    أكد مستشار الرئيس التركي، المتحدث باسم الرئاسة، إبراهيم كالين، أن أنقرة تنسق مع روسيا بالتزامن مع الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي بشأن العمليات شرق الفرات، شمالي سوريا، لافتا إلى أن وفدا عسكريا أمريكيا يعتزم زيارة أنقرة الأسبوع الجاري لتنسيق عملية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

    أنطاكيا — سبوتنيك. وقال كالين في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، "سننسق مع روسيا بالتزامن مع تنسيقنا مع الولايات المتحدة الأمريكية وقوات التحالف الدولي بشأن العمليات شرق الفرات"، متابعا "تركيا لن تستهدف أكراد سوريا طالما لم يتورطوا في الإرهاب".

    وأضاف كالين "وفد عسكري أمريكي يزور أنقرة الأسبوع الجاري لتنسيق عملية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وبحث خارطة الطريق المتعلقة بمدينة منبج"، موضحا "سيبحث المسؤولون العسكريون خلال اجتماعهم في تركيا مواضيع كثيرة منها كيفية استعادة الأسلحة من وحدات حماية الشعب".

    ولفت المتحدث باسم الرئاسة التركية "الجيش السوري لن يجرؤ على مهاجمة جنودنا في حال نفذنا عملية في سوريا وفي حال حصل ذلك فسنرد".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن يوم الجمعة، أن أنقرة ستؤجل العملية العسكرية التي كانت تريد تنفيذها في شمال شرقي سوريا بعد مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 14 من الشهر الجاري.

    وأضاف الرئيس التركي، إن الحملة ستبدأ في الشهور المقبلة فيما رحب "بحذر" بقرار واشنطن سحب قواتها من هناك.

    ويذكر أن تركيا أرسلت يوم السبت رتلاً عسكرياً يضم ناقلات جند مدرعة من مختلف الثكنات العسكرية إلى قضاء "البيلي" بولاية كليس لتعزيز وحداتها العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

    ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، عن مصادر عسكرية، أن "التعزيزات تضم مركبات عسكرية بينها ناقلات جنود مدرعة، مستقدمة من وحدات عسكرية مختلفة".

    انظر أيضا:

    "قسد": مستمرون بحملتنا ضد "داعش" شرق الفرات بالتنسيق مع التحالف
    تأجيل العملية العسكرية شرق الفرات...نشر مراقبين في اليمن...تجدد المظاهرات في العراق
    صور جوية تكشف تهريب النفط السوري من شرق الفرات إلى الخارج (صور)
    أردوغان: أكدنا لترامب ضرورة انسحاب الإرهابيين من شرق الفرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook