21:48 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    التقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة الروسية إيغور أوسيبوف، رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري، في طهران.

    طهران — سبوتنيك. ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن "نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إيغور أوسيبوف التقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، في طهران".

    ونقلت الوكالة عن باقري قوله "نظرا للإمكانيات الجيوسياسية والاستراتيجية لإيران وروسيا، يجب أن يتم التعاون بين القوات المسلحة الإيرانية والروسية بنظرة مستقبلية".

    وأضافت الوكالة أن أوسيبوف "قدم خلال اللقاء تقريرا عن سير عملية اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين"، مؤكدا على "العلاقات التاريخية بين إيران وروسيا"، لافتا إلى أن "هناك مجالات مختلفة للتعاون بين إيران وروسيا".

    كانت اللجنة العسكرية الإيرانية الروسية المشتركة بشأن تنفيذ الاتفاقية الثنائية الحكومية للتعاون العسكري، عقدت اجتماعها أمس الاثنين.

    يذكر أن الاتفاقية الثنائية الحكومية حول التعاون العسكري بين روسيا وإيران قد تم التوقيع عليها في طهران في 20 كانون الثاني/ يناير عام 2015 خلال زيارة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى إيران.

    وقالت السفارة الإيرانية في موسكو، اليوم الثلاثاء، إن عسكريي روسيا وإيران أعدوا برنامجا للتعاون الثنائي في المجال العسكري لعام 2019.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس، وصول وفد عسكري إلى إيران للمشاركة في الدورة الثانية لمجموعة العمل الخاصة بتنفيذ الاتفاقية الحكومية المشتركة بشأن التعاون في المجال العسكري.

    انظر أيضا:

    تصريحات مفاجئة...إيران تغير موقفها الاستراتيجي من إسرائيل
    إيران تفاجئ السعودية وتتحدث عن "التفاهم"
    وفد وزارة الدفاع الروسية يصل إلى إيران
    "الشرق الأوسط": إيران أغلقت مصانعها العسكرية في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    طهران, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook