02:20 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    زعمت صحيفة "نيوزويك"، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن الغارة الإسرائيلية على سوريا، ليلة الثلاثاء، أصابت عدة مسؤولين رفيعي المستوى في "حزب الله" أثناء وجودهم على متن طائرة متجهة إلى إيران.

    وقال المصدر، الذي لم تسمه الصحيفة، إنه حصل على المعلومات من قادة إسرائيليين رفيعين، مضيفا أنه "تم استهداف أسلحة إيرانية استراتيجية، تشمل مكونات أنظمة تحديد مواقع (GPS) للأسلحة".

    وأفاد الإعلام السوري الرسمي أنه تم إطلاق الغارات الجوية، التي بدأت حوالي الساعة العاشرة مساء، من لبنان وأنه تم اعتراض عدة أهداف. وقالت إن دفاعاتها الجوية أطلقت النار على "أهداف عدوة"، وأسقطتها.

    وقال مصدر عسكري، بحسب التلفزيون الرسمي السوري، إنه تم قصف مخازن أسلحة، وإن ثلاثة جنود سوريين أصيبوا.

    وقالت إسرائيل إنها أطلقت دفاعاتها الجوية ضد صاروخ أطلق من سوريا بينما حاولت دمشق الرد على الغارات الجوية.

    "تم تشغيل نظام دفاع جوي تابع للجيش الإسرائيلي ردا على صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان.

    ولم يكشف الجيش اين تم اعتراض الصاروخ، أو حتى إن تم اعتراضه بنجاح اصلا.

    واظهرت صور انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صاروخ دفاع جوي ينطلق بالقرب من مدينة الخضيرة، التي تبعد حوالي 100 كلم جنوب الحدود السورية، وحيث تحدث السكان في وقت سابق عن سماع دوي انفجار.

    وتحدث شهود عيان سوريون، وأظهر تصوير فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عما يبدو كنيران مكثفة ضد أهداف مجاورة للعاصمة.

    وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "العدوان الإسرائيلي الغادر على مدينة دمشق وريفها يوم أمس يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا." بحسب ما ذكرته وكالة "سانا".

    وفي رسالتين وجهتهما وزارة الخارجية إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن بشأنالاعتداء الإسرائيلي على مدينة دمشق وريفها يوم أمس.. قالت الخارجية:

    "العدوان الإسرائيلي الغادر يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها".

    وأضافت الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها الإدارة الأمريكية.

    وطالبت الخارجية مجلس الأمن مجددا بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    الطيران العراقي يعلن شن غارات على محافظة دير الزور السورية
    "إس-400" الجديدة تصد غارات مقاتلات "العدو" الجوية
    اليمن .. 10 غارات للتحالف على صعدة والحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, غارات إسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, الجيش السوري, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook