18:13 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منظمة الأمم المتحدة وغياب العدل فيها، مؤكدا أن النظام العالمي الجديد "همش" العالم الإسلامي.

    وقال أردوغان اليوم الأربعاء خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية وأكاديمية العلوم التركية في مجمع الرئاسة بالعاصمة التركية أنقرة "لا تنتظروا العدالة من مؤسسات مثل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي"، مضيفا أن النظام العالمي الجديد "همّش العالم الإسلامي وأقصاه"، وفقا لوكالة "الأناضول".

    واستنكر الرئيس التركي عدم تمثيل البلدان الإسلامية بين الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وقال إن ذلك "يعبّر عن غياب العدل السائد في النظام العالمي".

    وتابع قائلا: "يخدعون العالم من خلال إدراج 10 أعضاء مؤقتين في مجلس الأمن الدولي إلى جانب الأعضاء الخمسة الدائمين، فالأعضاء المؤقتون وظيفتهم فقط رفع الإصبع عند التصويت، أما الذين يتحكمون بهذا المجلس هم فقط الأعضاء الخمسة الدائمون".

    وأوضح أردوغان أن من أهم المشاكل التي يعانيها العالم الإسلامي في الوقت الحاضر، هو التبعية للخارج في مجالات التعليم والتكنولوجيا والاقتصاد والثقافة.

    واستطرد قائلا: "للأسف، نجح الذين يتحكمون بالنظام العالمي الحالي في جعل العالم الإسلامي مرتبط بالخارج، فهو اليوم يهدر طاقاته في الحروب الداخلية بدل هدرها في العلم والبحث والتكنولوجيا والثقافة".

    وأشار الرئيس التركي إلى وجود دول في المنطقة تحاول الحفاظ على بقائها من خلال دفع الإتاوة لتجار الأسلحة.

    انظر أيضا:

    أردوغان يعلن عن تحقيق تركيا لرقم قياسي جديد في الصادرات
    موقع استخباراتي يكشف سبب تأجيل أردوغان عمليات شرق الفرات
    أردوغان: نحن في سوريا من أجل إعادة الحرية إلى أشقائنا العرب والأكراد
    أردوغان لـ نتنياهو: أنت طرقت الباب الخطأ
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, الأمم المتحدة, رجب طيب أردوغان, العالم الإسلامي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook