Widgets Magazine
00:27 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ترامب في العراق

    ترامب وزوجته في زيارة مفاجئة للعراق ويدافع عن سحب قواته من سوريا

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    231
    تابعنا عبر

    قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة مفاجئة للقوات الأمريكية في العراق، اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد الميلاد وهي أول زيارة له لمنطقة صراعات بعد عامين تقريبا من رئاسته وعقب أيام من الإعلان عن سحب القوات الأمريكية من سوريا.

    وهبطت طائرة الرئاسة الأمريكية في قاعدة "الأسد" الجوية غربي بغداد بعد رحلة استمرت طوال الليل من واشنطن، برفقة السيدة الأولى ميلانيا ترامب ومجموعة صغيرة من المساعدين ومسؤولين بجهاز أمن الرئاسة وعدد من الصحفيين. بحسب ما ذكرته "رويترز".

    BREAKING: President Trump visits Iraq in his first war zone visit as president. https://t.co/kdrUxk2XiK pic.twitter.com/VoO9jzI0vP

    وخلال الزيارة التي لم يعلن عنها للعراق، دافع الرئيس الأمريكي عن قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا قائلا "الكثير من الأشخاص سيقتنعون بطريقة تفكيري".

    واتخذ ترامب القرار بشأن سوريا فجأة، وذكر ترامب أنه سبق وقال لمستشاريه "دعونا نخرج من سوريا" لكن تم إقناعه بالبقاء قبل أن يقرر أن يعيد الجنود وعددهم 2000 إلى وطنهم.

    ​وأكد ترامب أنه لا ينوي على الإطلاق الانسحاب من العراق مبينا أنه قد يستخدم العراق كقاعدة إذا "أردنا القيام بشيء في سوريا".

    ​وأشار ترامب إلى أنه ليس في عجلة من أمره لاختيار وزير دفاع جديد "وإن شاناهان القائم بأعمال الوزير قد يبقى في المنصب لفترة طويلة".

    انظر أيضا:

    ترامب يرفض زيارة مقبرة للجنود الأمريكيين... وحفيد تشرشل يرد
    ممثل الأمم المتحدة في العراق يؤيد خطط فتح المنطقة الخضراء
    نائب وزير الدفاع الإيراني: خروج أمريكا من سوريا هزيمة أخرى لسياسات ترامب
    جاويش أوغلو: سأزور روسيا لبحث قضية الانسحاب الأمريكي من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البيت الأبيض, أخبار العراق, زيارة ترامب إلى العراق, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik