19:52 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن بنك (HSBC) البريطاني سحب استثماراته بالكامل من شركة "إلبيت" الإسرائيلية، (Elbit systems)، كبرى شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية، بسبب استخدامها ضد الفلسطينيين العزّل في قطاع غزة.

    وقالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BDS) إن هذا النجاح يأتي بعد حملة شعبية واسعة، طالبت البنك البريطاني بإنهاء دعمه المالي للجيش الإسرائيلي، بقيادة مؤسسة (War on Want)، وحملة التضامن الأكبر (Palestinian Solidarity Campaign)، وغيرهما، وبدعمٍ شعبيٍّ بريطانيّ ضخم. وذلك وفقا لوكالة "سما".

    وتلقى بنك (HSBC) رسائل من أكثر من 20 ألف شخص، تطالبه بوقف التربح من شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية. كما شهد البنك احتجاجات شهرية أمام 40 فرعا محليا للبنك في المملكة المتحدة، فضلاً عن حملة إعلامية واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
    ووجهت حملة التضامن (PSC)، في بيان لها، تحية لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز ـ بحسب وصفه ـ قائلةً: "نشكر شركاءنا وأعضاءنا الذين جعلوا هذا النصر ممكناً. سنستمر، بعزمٍ وإصرار، في العمل لأجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة للشعب الفلسطيني".
    ورحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BDS)، على لسان منسقها العام، محمود النواجعة، بهذا النجاح، مضيفة: "يأتي هذا النجاح في الذكرى العاشرة للعدوان الإسرائيلي الأول على قطاع غزة، ليثبت مدى فاعلية وأهمية استمرار المقاومة الفلسطينية لنظام الاستعمار والفصل العنصري الإسرائيلي، ونفسها الطويل، نحو عزله حتى ينهي انتهاكاته وجرائمه المستمرّة منذ 70 عاما".

     

    انظر أيضا:

    بضغوط حركة المقاطعة الدولية... جامعة إفريقية تلغي مشاركة إسرائيليين في مؤتمر أكاديمي
    إسرائيل تمنع دخول ممثلة جنوب أفريقيا لدعمها حركة المقاطعة الدولية
    الولايات المتحدة لا تؤيد "حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل"
    اعتراف إسرائيلي بالفشل أمام حركة المقاطعة بعد إلغاء مباراة الأرجنتين
    البرغوثي: حركة المقاطعة لإسرائيل من أهم أسلحة المقاومة الشعبية الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    بنك, بريطانيا, الجيش الإسرائيلي, فلسطينيون, الجيش الإسرائيلي, بريطانيا, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook