Widgets Magazine
19:41 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بهرام قاسمي

    قاسمي: زیارة ترامب للعراق عدم احترام للسیادة العراقیة

    facebook.com
    العالم
    انسخ الرابط
    111
    تابعنا عبر

    انتقد المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، بهرام قاسمي، زیارة الرئیس الأمريكي إلى العراق، واعتبرها بمثابة عدم احترام للسیادة العراقیة.

    وأفاد مركز الدبلوماسیة الإعلامية بوزارة الخارجیة الایرانیة، أن قاسمی قال في تصریح له مساء الخمیس، إنه وكما قال السید ترامب في خطابه في حشد العسكریین الأمريكیین فی قاعدة "عین الأسد" (الجویة غربي العراق)، فإنه ورغم تدخلاتهم التي لا تحصى ونفقاتهم بآلاف ملیارات الدولارات والأثمان الباهضة التي دفعوها على حساب سمعتهم التي لا تعوض للشعب الأمريكی، والتي أدت إلى التواجد العسكري اللا قانوني وغیر المشروع فی المنطقة خاصة العراق، فانه مضطر لأن یدخل أرض إحدى دول المنطقة بصورة سریة تماما. وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وانتقد المتحدث باسم الخارجیة الإيرانیة بشدة تصریحات ترامب التدخلیة والانتهازیة، مضيفا: "إن حكومات وشعوب المنطقة لا تسمح ابدا الاجانب المعتدین والمنبوذین باستغلال الأمور لاثارة التفرقة بین دول المنطقة".

    وقال قاسمي: "إنه لیست أمريكا الطامعة والداعمة للإرهاب بكل معنى الكلمة، بل إن شعوب المنطقة الواعیة هي التي تمكنت بإدراكها الصائب للظروف توقیتها الصحیح، ومراكمتها لامكانیاتها المادیة والمعنویة من دحر وهزیمة الإرهابیین الذین تم إعدادهم وتسلیحهم وتمویلهم من قبل أمريكا والصهیونیة".
    وأكد المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بالقول: "لا شك أنه سوف لن یمر وقت طویل لتدرك جمیع دول المنطقة بأن استتباب الاستقرار والأمن في المنطقة غیر ممكن، دون الاعتماد على مصادرها وطاقاتها الداخلیة والإقلیمیة والدولیة وأن القوات الأجنبية ستضطر لمغادرة المنطقة كلها عاجلا أم آجلا".

     

    انظر أيضا:

    قاسمي: أمريكا تروج لنموذج حقوق الإنسان القائم على صفقات السلاح
    قاسمي يرد على تصريحات بولتون: مصاب بداء "إيذاء إيران"
    قاسمي: إيران ترفض اتهام فرنسا لها بالتخطيط لهجوم
    قاسمي: المحادثات بين طهران وبغداد جارية بشأن استخدام الريال بدلا من الدولار
    قاسمي: زعماء الدول الثلاث يبحثون التصرفات الأمريكية الأخيرة في المنطقة
    قاسمي: دعوة فرنسا للمزيد من المفاوضات مع طهران "تنمر ومبالغة"
    قاسمي: أوضاع أمريكا ستتغير وسيشهد العالم والمنطقة على هذا
    الكلمات الدلالية:
    الصهيونية, إيران, أمريكا, الأمن العراقي, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik