Widgets Magazine
19:50 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مدينة منبج

    تركيا: لا يحق للأكراد دعوة قوة ثالثة إلى منبج

    © AFP 2019 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، أن قوات "وحدات حماية الشعب الكردية"، لا يحق لها دعوة قوة ثالثة إلى منبج، والتصريح باسم الشعب.

    وجاء في بيان للوزارة: "فيما يتعلق بالحالة في منبج، يتم سماع العديد من التصريحات المشكوك فيها. لا يحق للمجموعة الإرهابية (وحدات حماية الشعب الكردية)، والتي تسيطر على المنطقة بقوة السلاح، الإدلاء بتصريحات نيابة عن الشعب ودعوة قوات أخرى. إننا ندعو جميع الأطراف إلى تجنب التصريحات والإجراءات الاستفزازية التي يمكن أن تؤدي إلى عدم الاستقرار في المنطقة".

    ويشار إلى أن تركيا تراقب الوضع عن كثب وتطور الأحداث في مدينة منبج السورية.

    وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى مدينة منبج بريف حلب ورفع العلم السوري فيها، مؤكدة ضمان "الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم من المتواجدين في المنطقة".

    وكانت قوات حماية الشعب الكردية، قد طالبت في بيان لها صدر اليوم الجمعة، القوات الحكومية السورية، بفرض سيطرتها على المناطق التي انسحبت منها قوات حماية الشعب ولا سيما منبج، وحمايتها من الهجوم التركي.

    ويذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد صرح في وقت سابق، بأن أنقرة مستعدة لشن عملية في منبج السورية ضد قوات حماية الشعب الكردية السورية إذا لم تسحبها الولايات المتحدة من هناك. وقال في وقت لاحق إنه قرر تأجيل بدء العملية العسكرية في سوريا بعد محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 14 كانون الأول/ديسمبر، كما قرر ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا عقب الاتصال الهاتفي مع الرئيس التركي.

    الكلمات الدلالية:
    منبج, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik