Widgets Magazine
21:41 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني

    أمين "الأمن القومي الإيراني": شعوب المنطقة ستمنع تمریر "صفقة القرن"

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر أمین المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علی شمخانی، أن خطة "صفقة القرن" بمثابة ضربة قویة للقضیة الفلسطینیة.

    وقال علي شمخاني إن حركات المقاومة الفسطينية والدول الواعیة فی المنطقة ستمنع تمریر هذه النیة المقیتة. وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

    وأكد علي شمخاني خلال اجتماعه مع الأمین العام لحركة الجهاد الإسلامي فی فلسطین، زیاد النخالة، استمرار دعم المقاومة الفلسطینیة كأحد المبادئ الأساسیة للسیاسة الخارجیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.
    وقال شمخاني: منذ تشكیل الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، كنا دائما مع الشعب الفلسطینی المضطهد، وإن هذا النهج یرتكز على المعتقدات الدینیة والإنسانیة وسیستمر حتى النصر الكامل للمقاومة.
    وأشار أمین المجلس الأعلي للأمن القومي الإيراني إلي الدعم المفتوح والسری لبعض الدول العربیة للخطة الأمریكیة للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، مضیفا أن تنفیذ هذا المشروع كان بمثابة ضربة قاضیة للقضیة الفلسطینیة، وأن حركات المقاومة والدول الواعیة ستمنع تحقیق هذه النیة البغیضة.
    وأوضح شمخاني أن جرائم كبرى تمارس ضد الفلسطینیین لكن تمت تغطیتها بالجرائم الوحشیة للجماعات التكفیریة، من قبل الدعایة الهائلة للإعلام الصهیوني، ما یشكل ظلما مضاعفا للقضیة الفلسطینیة. مشيرا إلى "مسیرة العودة" كنقطة تحول في الحركة المستمرة للحركات الشعبیة، ولفت إلي أن الشعب الفلسطینی غیر مستعد للتخلي عن وطنه، وأن أنصار منطق الدیمقراطیة أمام اختبار دعم هذا المطلب العام ضد إسرائيل.
    وأشار شمخاني إلي النجاحات المستمرة للتیارات الشعبیة فی الحرب ضد الجماعات الإرهابية المدعومة أمریكيا فی العراق وسوریا والیمن، مضیفا أن حركة المقاومة قد نجحت الیوم وأكثر من أي وقت مضى ضد نظام الهیمنة، وهذا سیعجل بلا شك من عملیة إحلال مبادئ الشعب الفلسطینی. على حد وصفه.
    من جانبه أعلن الأمین العام لحركة الجهاد الإسلامی فی فلسطین، أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة هی المؤید الحقیقی للقضیة الفلسطینیة، مقدما تقریرا عن انتخابات حركة الجهاد الإسلامي.
    وصرح زیاد النخاله، بأن المقاومة باتت متفوقة من حیث القدرة والامكانيات ضد المعتدین، مقارنة بالسابق، ونتائج هذه القدرات ظهرت فی "مسیرات العودة" وهزیمة الهجوم الإسرائيلي الأخیر، مع إعلان انتخابات مبكرة في إسرائيل من ثمارها.

    وذكّر الأمين العام للجهاد الإسلامي بالجهود التي تبذلها بعض الدول العربیة والغربیة لكسر المقاومة، قائلا إن الشعب الفلسطینی سیواصل وبقوة مسیرته لإتمام النصر.

    انظر أيضا:

    تقارير: الإدارة الأمريكية تنوي تأجيل إعلان "صفقة القرن"
    طاقمها يفتقر للخبرة... صحيفة عبرية: "صفقة القرن" فرص نشرها ضعيفة
    حماس: نتمسك بتشكيل حكومة وحدة وطنية لتحقيق المصالحة ونرفض صفقة القرن والتطبيع
    السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة يحدد موعد الإعلان عن "صفقة القرن"
    ترامب يؤجل إعلان "صفقة القرن"
    محلل فلسطيني: أمريكا تستغل قضية خاشقجي لابتزاز السعودية لقبول "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار صفقة القرن, إيران, إسرائيل, الجهاد الإسلامي, علي شمخاني, إيران, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik