06:30 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الإسرائبلية أن قيام وزيرة أردنية بالدوس على العلم الإسرائيلي أثناء زيارتها لمقر النقابات بالعاصمة عمان، الخميس الماضي، أمر "بالغ الخطورة".

    القدس — سبوتنيك. وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيان مقتضب:

    " تنظر وزارة الخارجية بخطورة بالغة لحدث إهانة العلم الإسرائيلي من قبل وزيرة في الحكومة الأردنية في مبنى نقابة المهندسين في عمان".

    وتابعت "قدمت سفارة إسرائيل في عمان احتجاجا شديد اللهجة للمسؤولين الأردنيين فيما تم استدعاء القائم بأعمال السفير الأردني في إسرائيل محمد حميد إلى وزارة الخارجية للتوضيح".

    وذكرت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلية قدمت مساء أمس السبت، احتجاجا شديد اللهجة للحكومة الأردنية، بعد معلومات وردت إليها تفيد بأن الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، داست على العلم الإسرائيلي عند دخولها مقر مجمع النقابات في العاصمة الأردنية عمان، يوم الخميس.

    وأفادت القناة بأن هناك عددا من وزراء الحكومة الأردنية ومنهم رئيسها عمر الرزاز وصلوا، يوم الخميس المنصرم، إلى مقر النقابات المهنية في عمّان وتجنبوا الدخول من الباب الرئيس للمجمع، وذلك تجنبا للدوس على صورة كبيرة للعلم الإسرائيلي وضعت في أرضية المدخل لتدوسها أقدام الداخلين والمغادرين، ودخل الرزاز عبر بوابة جانبية، وقد أثار تصرف الرزاز انتقاد وسائل إعلام أردنية.

    ونقلت القناة عن مصادر إسرائيلية قولها إنه "تم استدعاء السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي لتقديم الاحتجاج له اليوم الأحد في مقر وزارة الخارجية على هذا الحدث.

    كما تقدمت السفارة الإسرائيلية في عمّان باحتجاجٍ لوزارة الخارجية الأردنية عبر القنوات الدبلوماسية، حول ذات الأمر.

    وأوردت القناة بتقريرها بأن مقر مجمع النقابات المهنية في الأردن يعتبر الهيئة الأساسية التي ترى بنفسها تقاوم التطبيع مع إسرائيل، ولهذه الغاية رسمت العلم الإسرائيلي عند مدخل مقرها مع وجود دلائل على حذاء، من أجل دعوة كل من يدخل إلى الدوس على علم إسرائيل". وللتعبير عن رفضه لسياسات التطبيع مع تل أبيب، يضع مجمع النقابات في الأردن العلم الإسرائيلي في مدخل المبنى وعليه طبعات آثار أحذية كي يدوسه كل من يزور المقر.

    انظر أيضا:

    صحيفة: إسرائيل تنتقم وترد على أنفاق "حزب الله" في لبنان
    فرنسا تدين بناء إسرائيل وحدات استيطانية جديدة في الضفة
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, علم, إهانة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook