14:29 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدد من زعماء دول العالم، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة.

    وبعث أردوغان برسائل تهئنة بالعام الجديد، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون والصيني شي جين بينغ ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ورئيس وزراء الهند ماريندرا مودي، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

    وفي رسالته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شدد أردوغان على أهمية العلاقات الثنائية القائمة بين أنقرة وموسكو، وأعرب عن أمله في استمرار تعزيز العلاقات بين بلاده وروسيا في العام الجديد.

    وقال أردوغان في رسالته إلى ترامب: "أهنئكم بقدوم العام الجديد، وأؤمن أن علاقاتنا الثنائية وتعاوننا وشراكتنا الاستراتيجية المبنية على الحوار والاحترام المتبادل، ستكون أفضل في المستقبل".

    وتابع: "كما أنني على ثقة بأن التعاون التركي الأمريكي سيكون له مساهمة كبيرة في إحلال السلام العالمي".

    وقال الرئيس التركي، في رسالته إلى ماي، إن التعاون التركي البريطاني والجهود المشتركة المبذولة خلال 2018، شهد تطورا كبيرا، مقارنة مع الأعوام الماضية.

    وتابع "أثق بأن تعاوننا سيكون أفضل مستقبلا، وسنعمل على رفع مستوى علاقاتنا المبنية على الاحترام المتبادل والحوار البناء، وأؤمن بأن تعاوننا في الأوساط الدولية المليئة بالغموض، سيساهم في إحلال السلام والاستقرار في القارة الأوروبية والعالم".

    وأعرب أردوغان في رسالته إلى ماكرون، عن ثقته بإمكانية تعزيز العلاقات الثنائية المبنية على الاحترام المتبادل والحوار البنّاء بين الجانبين، إلى مستويات أفضل خلال العام الجديد، وذلك ببذل جهود مشتركة.

    وأشار أيضا إلى إيمانه بأن التعاون التركي الفرنسي سيساهم في إحلال الاستقرار السلام في القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط.

    وفي رسالة تهنئة الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعرب الرئيس التركي عن امتنانه من تطور العلاقات الثنائية القائمة بين أنقرة وبكين في كافة المجالات والقطاعات.

    انظر أيضا:

    أردوغان: نعتزم حماية حقوقنا في قبرص وشرق المتوسط وبحر إيجة
    أردوغان يصف دخول الجيش السوري إلى منبج بـ"الحملة النفسية" ويعتبر الأمر غير مؤكد
    أردوغان ينتقد الأمم المتحدة مدافعا عن العالم الإسلامي
    أردوغان يعلن عن تحقيق تركيا لرقم قياسي جديد في الصادرات
    أردوغان يعلن الهدف الرئيسي لتركيا في سوريا
    وكالة: "المفاجأة السورية"... قرار أمريكي يثير صدمة أردوغان ويدفع تركيا لاستعجال الرد
    الكلمات الدلالية:
    تهنئة, رسالة, العام الجديد, أردوغان, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, أمريكا, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook