06:51 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه لم يحدد مدة أربعة أشهر للانسحاب من سوريا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تريد حماية القوات الكردية هناك.

    وبحسب "رويترز"، قال ترامب إن القوات الأمريكية ستنسحب من سوريا "على مدى فترة من الوقت" وإنها تريد حماية المقاتلين الأكراد مع سحب القوات الأمريكية من هناك.

    وأضاف ترامب في اجتماع لمجلس الوزراء في البيت الأبيض أنه لم يحدد أبدا أربعة أشهر جدولا زمنيا للانسحاب، الذي كان قد أعلنه الشهر الماضي متجاهلا مشورة كبار مساعديه للأمن القومي ودون تشاور مع المشرعين أو حلفاء الولايات المتحدة الذين يشاركون في العمليات ضد "داعش"، بحسب "رويترز".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين أمس الأول، أن بلاده ستعيد قواتها من سوريا بوتيرة بطيئة، مشيرا إلى أنه على التوازي مع ذلك ستستمر تلك القوات في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ​فيما قام جنود أمريكيون بنقل أسلحة إلى العراق من مستودع في منطقة الحسكة في شمال شرق سوريا، وهذا هو أول مستودع يقومون بإخلائه بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب القوات من سوريا، وفقا لوكالة أنباء "الأناضول" التركية.

    وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، فجرت مفاجأة، بشأن الفترة التي تستغرقها القوات الأمريكية في الانسحاب من سوريا.

    وزعمت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن مصدر مطلع، أن "الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا، إلى 4 أشهر".

    انظر أيضا:

    بومبيو: سحب القوات الأمريكية من سوريا لن يؤثر على دعم واشنطن لإسرائيل
    صحيفة تكشف مفاجأة بشأن فترة انسحاب القوات الأمريكية من سوريا
    ما حقيقة نقل القوات الأمريكية من سوريا إلى قاعدتين عسكريتين في العراق
    وزراء دفاع وخارجية روسيا وتركيا يبحثون خروج القوات الأمريكية من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الانسحاب الأمريكي من سوريا, الحكومة الأمريكية, دونالد ترامب, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook