Widgets Magazine
12:18 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجنرال جيمس ماتيس مع قوات من مشاة البحرية الأمريكية قبل مغادرتهم للسيطرة على المطار في قندهار

    نائب لجنة الدفاع بـ"الدوما" يشكك في انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان

    © REUTERS / POOL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال نائب رئيس لجنة الدوما لشؤون الدفاع الروسي يوري شفيتكين، اليوم الخميس، إن خفض التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان، يحسن الوضع في المنطقة، لكن التصريحات يجب أن تكون مدعومة بالأفعال الحقيقية.

    وقال شفيتكين، لوكالة "سبوتنيك": "الوضع سيتحسن في حال انسحبت القوات الأمريكية من أفغانستان ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار المصالح الأمريكية هناك، هم باقون، أي أن التصريحات لا ترافقها الأفعال الحقيقية".

    وأوضح رئيس لجنة الدوما لشؤون الدفاع: "بالتأكيد إنني أشك في أنهم سيخفضون قواتهم في أفغانستان، لأن (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب أعلن الانسحاب النهائي للقوات من سوريا، وفي الوقت نفسه تم تعليق هذا الانسحاب، أي أن هذا يوضح النهج المزدوج في حل هذه القضايا".

    وتخطط الولايات المتحدة الأمريكية إلى خفض التواجد العسكري بحجم الضعف في أفغانستان، لكن ومع ذلك، فإنهم سيبقون فيها مجموعات من قوات الضاربة الخاصة التي ستشن غارات ضد مقاتلي طالبان والجماعة الإرهابية التابعة للتنظيم الإرهابي "داعش"، المحظور في روسيا.

    ويتواجد في أفغانستان الآن أكثر من 14 ألف عسكري أمريكي. حيث كان عددهم 10 آلاف جندي في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

    انظر أيضا:

    أفغانستان تعلن إجراء الانتخابات الرئاسية في 20 يوليو المقبل
    الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني يزور أفغانستان
    مقتل اثنين وإصابة 3 آخرين في هجوم انتحاري جنوبي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik