Widgets Magazine
10:48 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يكذب تقريرا لصحيفة "نيويورك تايمز" حول وزير الدفاع الجديد

    © AP Photo / Alex Brandon
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، إن تقريرا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يفيد بأنه يدرس اختيار السيناتور الديمقراطي السابق جيم ويب وزيرا للدفاع "نبأ كاذب".

    ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤول لم تنشر اسمه، أن مايك بنس نائب الرئيس، وميك مولفاني، كبير موظفي البيت الأبيض تواصلا مع ويب، وقالت إن من وصفته بأنه مسؤول كبير بوزارة الدفاع أكد أن اسم ويب يتم تداوله في البيت الأبيض.

    وقال ترامب في تغريدة له على تويتر: "أنا متأكد من أنه رجل جيد، لكنني لا أعرف جيم ولم أقابله قط… باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع، يقوم بعمل رائع".

    واستقال جيم ماتيس من منصب وزير الدفاع، بعد قرار ترامب المفاجئ سحب كل القوات الأمريكية من سوريا ونصف القوة الأمريكية في أفغانستان وقوامها 14 ألفا.

    وأعلن جيمس ماتيس، استقالته من منصب وزير الدفاع، بعد خلاف مع الرئيس دونالد ترامب بشأن سياسات الرئيس الخارجية ومن بين ذلك قراراته المفاجئة بسحب القوات الأمريكية من سوريا وبدء التخطيط لخفض عددها في أفغانستان.

    وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن وزير الدفاع جيمس ماتيس وقع أمرا بسحب القوات الأمريكية من سوريا، تنفيذا لقرار الرئيس دونالد ترامب، الذي كان أحد أسباب الإعلان عن استقالة ماتيس.

    وجاء التوقيع، الذي كان متوقعا، بعد أن أعلن ترامب أنه سيختار خلفا لماتيس قبل شهرين من الموعد المقرر، في تحرك يقول مسؤولون إن سببه غضب ترامب من الانتقادات لسياسته الخارجية التي وردت في خطاب استقالة ماتيس.

    انظر أيضا:

    ترامب يهدد بإعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب دولة مجاورة
    ترامب يعلق على أزمة أسعار أبل
    نائبة من أصل فلسطيني تصف ترامب بكلمة خارجة... وحملة ضدها
    مرجع ديني إيراني: زيارة ترامب "اللصوصية" للعراق دليل كراهية الشعوب له
    ترامب يستغل مسلسل "صراع العروش" وينشر صورة جديدة لمشروعه(صورة)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, العالم, وزير الدفاع الامريكي, وزارة الدفاع الأمريكية, جيمس ماتيس, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik