06:36 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مظاهرات السترات الصفراء، احتجاجت في باريس، فرنسا ديسمبر/ كانون الأول 2018

    بالفيديو... صدامات بين السترات الصفراء والشرطة الفرنسية

    © Sputnik . Irina Kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "السترات الصفراء" في فرنسا (20)
    0 10

    تجدد الصدامات اليوم السبت بين متظاهرون من حركة "السترات الصفراء" والشرطة الفرنسية بعد مظاهرات في العاصمة باريس ومدن أخرى.

    واستخدمت الشرطة الفرنسية مجددا اليوم القنابل الغازية والمسيلة للدموع واعتقلت 18 شخصا خلال مواجهات بين متظاهرين من "السترات الصفراء" ولاشرطة الفرنسية في باريس وعدد من المدن الفرنسية للأسبوع الثامن ضد السياسات الحكومية الفرنسية.

    وتجمع عدة مئات من المتظاهرين في منطقة الشانزليزيه في وسط باريس، حيث تم نشر حوالي 15 عربة شرطة، كما خرجت مسيرات في مدن أخرى في جميع أنحاء البلاد، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

    وندد المتحدث باسم الحكومة، بنيامين جريفو، بالمشاركين في الاحتجاجات، إذ وصفهم بأنهم "محرضون يريدون تمردا، ويهدفون بالأساس للإطاحة بالحكومة".

    ولفتت "فرانس برس" إلى أن اعتقال إريك درويت، وهو أحد المتحدثين باسم الحركة، أثار غضب مؤيديه، مشيرة إلى أنه يواجه محاكمة لامتلاك سلاح في مظاهرة سابقة، وتم احتجازه لمدة 10 ساعات.

    وأظهر أحدث استطلاع للرأي نشرته صحيفة "أودوكس دانتسو"، يوم الخميس، أن 55 % من المواطنين يؤيدوناحتجاجات "السترات الصفراء".

    وتشهد فرنسا منذ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني احتجاجات لحركة "السترات الصفراء" التي كان فرض الضرائب على الوقود هي شرارتها الأولى إلا أن وتيرتها أخذت بالتصاعد لتشمل مطالب إضافية أخرى وصلت حد المطالبة بإسقاط الحكومة بالرغم من الوعود التي قدمها الرئيس إيمانويل ماكرون، وأسفرت حتى الآن إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة ألف وتوقيف ما يزيد عن 4 آلاف متظاهر في عموم فرنسا.

    الموضوع:
    ملف "السترات الصفراء" في فرنسا (20)

    انظر أيضا:

    متظاهرو السترات الصفراء يعودون لشوارع باريس (فيديو)
    فرنسا تشدد موقفها ضد "محرضي" السترات الصفراء
    تراجع تظاهرات "السترات الصفراء" في فرنسا
    لبنانيون بـ"السترات الصفراء" يقطعون طرقات ببيروت ويهتفون: ثورة… ثورة
    الكلمات الدلالية:
    السترات الصفراء, باريس, الحكومة الفرنسية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik