18:34 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    صواريخ إيرانية

    فرنسا تدعو إيران لوقف أنشطة الصواريخ البالستية التي تحمل رؤوس نووية

    © AFP 2019 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    دعت فرنسا إيران، اليوم الجمعة، إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية، التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، وذلك بعد أن قالت طهران إنها قد تطلق قمرين صناعيين في الأسابيع القادمة.

    وقالت أنييس فون دير مول، المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي يومي، "تذكر فرنسا بأن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231".

    وأضافت أن فرنسا "تدعو إيران إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، بما في ذلك التجارب التي تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية"، وذلك بحسب ما نقلت عنها وكالة "رويترز".

    كانت فون دير مول ترد على تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، يوم الخميس، قال فيها إنه سيتم إرسال قمرين صناعيين إلى الفضاء باستخدام صواريخ مصنوعة في إيران.

    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد رفض تحذيرا أمريكيا، أمس الخميس، من إطلاق مركبات فضائية وإجراء اختبارات صاروخية، مشددا على أن بلاده ستطلق مركبات فضائية خلال الأسابيع المقبلة.

    وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في ذکرى وفاة آیة الله هاشمي رفسنجاني، حسبما ذكرت وكالة تسنيم "نحن فخورون بصواريخنا الدفاعية وسوف نطلق أقمار صناعية في الأسابيع المقبلة عن طريق صواريخ محلية الصنع".

    ووجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تحذيرا استباقيا لإيران من المضي قدما في ثلاث عمليات مزمعة لإطلاق صواريخ إلى الفضاء قال إنها تنتهك قرار مجلس الأمن لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

    انظر أيضا:

    طهران: برنامج الصواريخ الباليستية يحمي من الأخطار الخارجية وإسرائيل
    لندن تجدد تمسكها بالاتفاق النووي الإيراني وتنتقد تجارب الصواريخ الباليستية
    روسيا تشتبه في تطوير أمريكا لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة
    الكويت تدعم اتفاقا يمنع انتشار "الصواريخ الباليستية"
    متحدث "أنصار الله": الصواريخ الباليستية أكثر الملفات التي تبحثها أطراف دولية معنا
    ضابط يمني يوضح أسباب الكشف عن منصات إطلاق الصواريخ الباليستية
    الكلمات الدلالية:
    الصواريخ الباليستية, أخبار إيران, إيران, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik