02:24 23 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    بهرام قاسمي

    ردا على فرنسا... قاسمي: برنامجنا الصاروخي لا یتعارض مع القرار 2231

    facebook.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية، بهرام قاسمي، في معرض رده على تصریحات نظیره الفرنسي، حول البرنامج الصاروخي الإیراني، إن المتوقع أن تبتعد فرنسا عن تكرار المزاعم الخاطئة لمعارضي البرنامج النووي الإیراني.

    وأضاف بهرام قاسمي، إنه وعلى العكس من مزاعم المتحدث باسم وزارة الخارجیة الفرنسیة، فلم یؤسس البرنامج الصاروخي الإيراني، مبنيا على أهداف غیر تقلیدیة، ولا یتعارض ما یعرف بحق ایران الطبیعي لتعزیز قدراتها العلمیة والدفاعیة، في إطار برنامج صاروخي مع القرار 2231. وذلك وفقا لوكالة "إسنا" الإيرانية.

    وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إلى أن أي جزء من القرار لم یمنع ايران من امتلاك برنامج صاروخي تقلیدي ودفاعي، وذي استخدامات علمیة.

    وقال قاسمي إننا نؤمن بقوة بأن السعي للإیحاء أو فرض تفسیر واستنتاج خاطئ عن القرار 2231، حول البرنامج الصاروخي الإيراني یعد سلوكا غیر مسؤول.
    وأكد قاسمي بأن البرنامج الصاروخي الإيراني دفاعي ووطني وتقلیدي، وهو لیس قانونیا فقط، بل یعد أیضا حقا طبیعیا للشعب الإيراني.

    ودعت فرنسا إيران، اليوم الجمعة، إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية، التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، وذلك بعد أن قالت طهران إنها قد تطلق قمرين صناعيين في الأسابيع القادمة.
    وسبق أن قالت أنييس فون دير مول، المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "تذكر فرنسا بأن البرنامج الصاروخي الإيراني لا يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي، رقم 2231".
    وأضافت أن فرنسا "تدعو إيران إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية، التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، بما في ذلك التجارب التي تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية"، وذلك بحسب ما نقلت عنها وكالة "رويترز".
    كانت فون دير مول ترد على تصريحات للرئيس الإيراني، حسن روحاني، يوم الخميس، قال فيها إنه سيتم إرسال قمرين صناعيين إلى الفضاء باستخدام صواريخ مصنوعة في إيران.    

     

    انظر أيضا:

    بهرام قاسمي: لا يمكن الاعتماد على أمريكا وإقالة تيلرسون "شأن داخلي"
    بهرام قاسمي: نفوذ إيران في المنطقة بنّاء وإيجابي حتى لأمريكا وأوروبا
    بهرام قاسمي ناطقاً جديداً باسم الخارجية الإيرانية خلفاً لأنصاري
    "عرض هزلي يائس"... وزير خارجية إيران يهاجم قمة أمريكية في بولندا تركز على بلاده
    فاير آي : إيران وراء حملة قرصنة غير مسبوقة
    مقاتلات حربية في سماء إيران... ورسالة إلى دول الجوار
    الكلمات الدلالية:
    بهرام قاسمي, إيران, رئيس وزراء فرنسا, بهرام قاسمي, إيران, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik