13:41 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شدد رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، على أهمية العلاقات الثنائية بين الجانبين على مختلف الصعد والعمل على تعزيزها.

    وأكد نيجيرفان البارزاني خلال مؤتمر اقتصادي عقد في أربيل بحضور ظريف: "طالما مدت إيران يد التعاون والصداقة إلى إقليم كردستان ولن ننسى مواقف إيران التي بادرت بمساعدتنا في مختلف المراحل وإيصال صوت ومأساة حلبجة إلى العالم"، مضيفا:" تربطنا بطهران علاقات إخوة وصداقة"، كما نقل موقع "رووداو".

    اقرأ أيضا: وزير الخارجية الإيراني يزف بشرى للشعب العراقي

    وأضاف البارازاني: "الشركات الإيرانية العاملة في إقليم كردستان تعاملت بصبر مع الأزمة المالية التي عصفت بالإقليم"، مبينا:" نبذل جهودا حثيثة بغية حل المشكلات التي يعاني منها رجال الأعمال والتجار الإيرانيون".

    وتابع رئيس الوزراء الكردستاني: "نعمل على تعزيز العلاقات مع إيران"، معبرا عن تفائله "بشأن المستقبل فالأوضاع تسير نحو التحسن".

    وبشأن العلاقات مع بغداد، جدد نيجيرفان البارزاني التعبير عن دعمه الكامل لحكومة عادل عبد المهدي وأمله في تسوية الخلافات العالقة مع بغداد على أساس الدستور.

    وتوجه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، منذ أمس الأول الأحد، إلى بغداد على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، التقى إلى الآن بعدد كبير من الشخصيات والمسؤولين العراقيين من أهمهم نظيره العراقي محمد علي الحكيم، ورئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، والرئيس العراقي برهم صالح.

    انظر أيضا:

    بغداد تكشف عن مقترحات جديدة لحل الخلافات مع إقليم كردستان
    ترشيح نيجيرفان بارزاني لرئاسة إقليم كردستان العراق
    إيران تسعى لفتح معابر حدودية جديدة مع إقليم كردستان العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, اخبار إيران, إقليم كردستان, محمد جواد ظريف, نيجرفان بارزاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook