Widgets Magazine
17:07 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر

    المفوضية الأوروبية: خطورة انسحاب بريطانيا غير المنظم ازدادت بعد تصويت الليلة

    © AP Photo / Yves Logghe
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عن أسفه للقرار الذي اتخذه مجلس العموم البريطاني برفض الخطة التي اتفقت عليها رئيسة الوزراء تريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي للخروج من الاتحاد (البريكست)، كما حث المملكة المتحدة على توضيح نوياها في أقرب وقت ممكن.

    أمستردام — سبوتنيك. وقال يونكر في تصريح صحفي "علمت مع الأسف بالنتائج التي أسفر عنها تصويت مجلس العموم البريطاني هذا المساء".

    وأضاف يونكر "من جانب الاتحاد الأوروبي، عملية الموافقة على اتفاق الانسحاب مستمرة"، مؤكدا أن اتفاق الانسحاب هو الحل الوسط والاتفاق الوحيد الممكن، لأنه يقلل من الأضرار الناجمة عن البريكست على كلا من المواطنين والأعمال في كل أوروبا".

    وتابع يونكر "خطورة انسحاب بريطانيا غير المنظم ازدادت بعد تصويت الليلة، ورغم أننا لا نرغب في ذلك، إلا أن المفوضية الأوروبية مستمرة في العمل على خطة للطوارئ لضمان الاستعداد الكامل للاتحاد الأوروبي".

    وأكد يونكر في نهاية حديثة "أحث المملكة المتحدة على توضيح نوياها في أقرب وقت ممكن".

    وصوت مجلس العموم البريطاني، على رفض خطة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث صوت لصالح خطة الخروج التي اقترحتها رئيسة الوزراء 202، بينما رفضها 432 من أعضاء المجلس.

     

     

    انظر أيضا:

    ماي تحذر من ازدياد الانقسام والفرقة في الاتحاد الأوروبي
    ماي: هناك من يسعى لمحاولة تأجيل أو إيقاف عملية البريكست
    زعيم المعارضة البريطانية يقترح سحب الثقة من الحكومة
    الكلمات الدلالية:
    المفوضية الأوربية, مجلس العموم البريطاني, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, جان كلود يونكر, الاتحاد الأوروبي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik