07:44 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعت وزارة الخارجية الإيرانية إلى الإفراج الفوري عن صحفية اعتقلت في الولايات المتحدة أثناء عملها في التلفزيون الحكومي الإيراني الذي ينشر باللغة الإنجليزية.

    وطالب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل صحفية تعمل لدى قناة (برس تي.في) التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية فورا وذلك بعد اعتقالها في الولايات المتحدة.

    ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "إرنا"، عن المتحدث قوله: "ندين الاعتقال غير القانوني لمرضية هاشمي الصحفية والمذيعة في برس تي.في، والمعاملة غير الإنسانية لها في السجن بواشنطن".

    وكانت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية أعلنت، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أن السلطات الأمريكية احتجزت صحفية إيرانية، مرضية هاشمي، في العاصمة واشنطن.

    وقالت قناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية، إن الصحفية، مرضية هاشمي، تم إلقاء القبض عليها من قبل السلطات الأمريكية، من دون توجيه اتهام رسمي إليها حتى الآن. وأضافت أنه لا تزال أسباب احتجازها غامضة حتى الآن.

    انظر أيضا:

    بومبيو: أمريكا تعقد قمة دولية في فبراير تركز على إيران والشرق الأوسط
    أمريكا تحذر إيران من إطلاق صواريخ
    إيران تعلق على تصريحات ترامب للملك سلمان: أمريكا لا تحترم السعودية
    الدوما الروسي: هدف وجود أمريكا في العراق مواصلة الضغط على إيران
    أردوغان يهاجم أمريكا: لن نتخلى عن إيران
    الكلمات الدلالية:
    احتجاز صحفيين, احتجاز, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, السلطات الأمريكية, وزارة الخارجية الإيرانية, الشرطة الأمريكية, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook