Widgets Magazine
09:04 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مظاهرات ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لندن 15 يناير/ كانون الثاني 2019

    خطة فرنسية بـ50 مليون يورو لمواجهة سيناريو "بريسكت" من دون اتفاق

    © Sputnik . Justin Griffiths-Williams
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الحكومة الفرنسية إدوار فيليب، اليوم الخميس، إطلاق خطة "بريكست" من دون اتفاق، وذلك بعد تضاؤل فرص التوصل لاتفاق للبريكست، بعد رفض البرلمان البريطاني خطة رئيس الحكومة البريطانية للخروج من الاتحاد الأوروبي.

    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصل إلى مبنى البرلمان حيث تواجه تصويتًا بسحب الثقة بعد رفض اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
    © REUTERS / TOBY MELVILLE
    باريس — سبوتنيك. وقال فيليب في مؤتمر صحفي بعد انتهاء اجتماع للحكومة: "فرضية التوصل لبريسكت من دون اتفاق تصبح واقعاً يوما بعد يوم والحكومة اتخذت اليوم قرار إطلاق خطة البريكست من دون اتفاق أي البريكست الصعب".

    وأكد فيليب أولوية حكومته حماية مصالح المواطنين والشركات الفرنسية المتواجدة في المملكة المتحدة البريطانية قائلا: "مسؤولية الحكومة هي حماية مصالح المواطنين الفرنسيين ونحن نريد الحرص على حماية حقوق مواطنينا وشركاتنا في المملكة المتحدة البريطانية".

    وقال فيليب إن حكومته ستطلق "خلال الأيام القليلة المقبلة خطة استثمار بقيمة 50 مليون يورو لدعم المطارات والمرافئ من أجل مواجهة بريكست من دون اتفاق أي بريكست صعب".

    وقال فيليب إن "قطاع الصيد البحري هو أكثر القطاعات المتأثرة سلبا نتيجة البريكست من دون اتفاق"، مؤكدا إرادة الحكومة مساعدة الصيادين وحمايتهم.

    انظر أيضا:

    ماي تحث نواب البلاد على نسيان الخلافات السياسية ومناقشة إجراءات "بريكست"
    المفوضية الأوروبية تؤكد عدم خضوع مشروع اتفاق "بريكست" للمراجعة
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik