Widgets Magazine
04:12 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الحياة اليومية في أفغانستان - كابول

    أفغانستان تعين قائما بأعمال وزير الداخلية بعد استقالة عمر الله صالح

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، إنه تم تعيين معاون مجلس الأمن القومي الأفغاني، ياسين ضياء، قائما بأعمال وزير الداخلية، وذلك بعد إعلان الوزير ترشحه لمنصب نائب الرئيس.

    وكان وزير الداخلية الأفغاني، عمر الله صالح، قد استقال، أمس السبت، للترشح لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها في يوليو/ تموز القادم.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر من القصر الجمهوري في كابول قوله إن وزير الداخلية "استقال من منصبه وسيقدم ترشيحه كجزء من فريق الرئيس أشرف غني".

    وكانت مفوضية الانتخابات الأفغانية قررت، في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تأجيل الانتخابات الرئاسية 3 أشهر لتجري في يوليو/ تموز المقبل، بدلا من أبريل/ نيسان.

    وجرت الانتخابات التشريعية الأفغانية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وشهدت عمليات عنف واسعة النطاق خلفت عشرات القتلى والجرحى، وذلك بعدما أعلنت المجموعات المسلحة، وعلى رأسها حركة "طالبان" رفضها ما وصفته بـ "مسرحية الانتخابات"، وتوعدت باستهداف العاملين في هذا المجال.

    وصاحبت عملية الاقتراع في الانتخابات التشريعية فوضى عارمة ومشكلات فنية مما تسبب في بقاء أبواب المحطات الانتخابية، التي كان من المقرر فتحها في السابعة صباحا، مغلقة لنحو 5 ساعات في عدد من المراكز بالعاصمة كابول وغيرها من المناطق، الأمر الذي دفع بمفوضية الانتخابات للإعلان في منتصف النهار، عن تمديد التصويت في الانتخابات ليوم آخر.

    انظر أيضا:

    زعيم الحزب الإسلامي في أفغانستان يسجل اسمه مرشحا لانتخابات الرئاسة
    عمران خان للرئيس الأفغاني: نسعى لتحقيق السلام في أفغانستان
    القوات الأمريكية في أفغانستان تعلن مقتل قيادي بتنظيم "داعش" الإرهابي
    روسيا تعلق على احتمال دخول قواتها إلى أفغانستان
    ارتفاع عدد ضحايا انهيار منجم ذهب شمال أفغانستان إلى 40 عاملا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفغانستان, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik