09:05 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    بكين

    خارجية الصين تؤكد حماية استقلال وسيادة سوريا

    © Sputnik . Sergey Subbotin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ، اليوم الاثنين، أن الصين وعلى خلفية الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية الليلة الماضية، تدعو الأطراف إلى الامتناع عن الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي: "لقد اطلعنا على التقارير ذات الصلة، وكما تعلمون، نحن محافظون على موقفنا بأنه يجب احترام وحماية استقلال وسيادة سوريا، وينبغي على جميع الأطراف الامتناع عن أي أعمال قد تؤدي إلى تصعيد الموقف".

    وأضافت أيضا أنه يتعين على الأطراف أن تلعب دورا بناء في الحفاظ على الاستقرار والسلام في المنطقة.

    هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة أثناء تصديها لغارات نفذها الطيران الإسرائيلي الليلة الماضية، مشيرة أنه في 21 من يناير/كانون الثاني 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من المحاور- الغربي والجنوب الغربي والجنوبي.

    وأعلن المركز الوطني للدفاع في روسيا، اليوم، أن 4 عسكريين سوريين قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

    وأعلنت وكالة "سانا" السورية، أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت "لأهداف معادية" وأسقطت عددا منها مضيفة أن الغارات الإسرائيلية شنت من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية ومن فوق بحيرة طبريا.

    يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي أعلن، أوائل سبتمبر/أيلول 2018، لأول مرة أنه نفذ أكثر من 200 غارة على أهداف داخل الأراضي السورية منذ اندلاع الأزمة في سوريا.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي إلى سوريا يعرب عن ثقته بدور روسيا والأمم المتحدة في حل النزاع السوري
    وزير الخارجية اللبناني إلى سوريا قريبا
    الجيش الإسرائيلي: تواصلنا مع العسكريين الروس خلال قصف سوريا
    القوات الجوية الإيرانية ترد على القصف الإسرائيلي على سوريا
    الأمن الروسي يعترض خلية تدار من سوريا لجمع الأموال لـ"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الاستقرار, القصف الإسرائيلي, حماية, السلام, سيادة, سوريا, الغارات الإسرائيلية, الدفاع الجوي السوري, وكالة سبوتنيك, الخارجية الصينية, بكين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik