12:52 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن جيش بلاده هو الوحيد الذي يقاتل إيران في سوريا، مؤكدا أن طهران تريد التموضع عسكريا في الجولان من خلال وجودها في سوريا.

    وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، على حسابه على "تويتر"، يقول: "زرت اليوم قاعدة شيزافون العسكرية وشاهدت تدريبات قتالية. قلت للضباط: "العدو الرئيس الذي نواجهه هو إيران. إيران تصرح بأنها تعتزم تدميرنا بأسلحة نووية ويجب علينا إحباط ذلك ولكن إيران تشكل أيضا قوات عسكرية من حولنا".

    ​وأضاف: "إيران تريد أن تطوقنا. الإيرانيون أقاموا حصنا أماميا في لبنان بواسطة حزب الله وأقاموا حصنا جنوبيا في قطاع غزة يدعم من قبل حماس والجهاد الإسلامي، والآن يريد الإيرانيون إقامة حصن ثالث على حدودنا في الجولان من خلال تموضع الجيش الإيراني في سوريا".

    ​وتابع: "نحن ملتزمون بمحاربة كل هذا. نضرب الجيش الإيراني في سوريا. جيش الدفاع الإسرائيلي هو الجيش الوحيد الذي يقاتل الجيش الإيراني في سوريا. نقوم بتحييد سلاح الأنفاق بلبنان في إطار عملية "درع الشمال" ونحيد سلاح الأنفاق في غزة. نواجه إيران والتنظيمات الموالية لها على ثلاث جبهات".

    ​وأضاف: "إنني متأكد بأننا نمتلك القدرة على حسم العدو. نواجه تحديات في الشمال وفي الجنوب وفي الشرق وأيضا من ساحات بعيدة ونستطيع أن ننتصر فيها".

    ​"ربما هناك في غزة من فكر أنه يستطيع أن يرفع رأسه ويعتدي علينا. أنصح لهم أن يدركوا أن الرد سيكون قاتلا ومؤلما جدا. نحن مستعدون لجميع السيناريوهات ولأي تصعيد".

    انظر أيضا:

    إجراء "غير مسبوق" من نتنياهو بخصوص قطر
    نتنياهو: ليعلم أعداؤنا أن قبضتنا الضاربة ستصلهم
    مفاجأة... مسؤول سوداني يكشف من سمح لطائرة نتنياهو بالعبور
    خطوة غير مسبوقة بين السودان وإسرائيل... نتنياهو يأمر بتأجيل نشر الخبر
    مسؤولون يحذرون: زيارة نتنياهو لتشاد تستهدف الجنوب الليبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار سوريا, الجيش الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook