Widgets Magazine
06:26 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    فلسطيني يركض بالقرب من الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    رئيس "الشاباك" السابق: الأموال القطرية مفيدة لإسرائيل

    © AFP 2019 / MAHMUD HAMS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال جنرال إسرائيلي سابق إن نقل الأموال القطرية إلى قطاع غزة مفيد جدا لإسرائيل، ويحول دون استمرار التوتر بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي.

    ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن الجنرال يعقوب بيري، رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي السابق، يعتقد بأن وقف تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة سيزيد من فرص حدوث تصعيد كبير، بدعوى أن الفشل في تحويلها سيكون وقودا لتوتر كبير بين القطاع وإسرائيل.

    ونقلت الصحيفة العبرية عن لسان الجنرال يعقوب بيري "إن تحويل الأموال أو عدم تحويلها، لن يجعل من حماس عشيقة لإسرائيل، ولا مانع من تحويل الأموال مقابل الهدوء ومنع التصعيد".
    وحول حادثة قنص ضابط إسرائيلي عند حدود قطاع غزة أمس، قال رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي إن "إسرائيل بحاجة إلى التصرف بما يتفق مع مصلحتها، وهو تجنب المواجهة"، موضحا "أعتقد أنه في نهاية المطاف سيتم تحويل الأموال لأنه ليس لدينا خيار آخر، كان ينبغي أن نبدأ بهذه المبادرة من بعد الحرب الأخيرة عام 2014، لأن قطاع غزة على حافة أزمة إنسانية منذ فترة طويلة وعندما ينفجر سيلقي العالم كله باللوم والشكوى علينا".

    ويشار إلى أن ضابطا إسرائيليا أصيب، أمس الثلاثاء، برصاص قناص فلسطيني عند حدود قطاع غزة، حيث أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الرصاصة اخترقت خوذة الضابط وأصابته بجراح متوسطة، وجرى نقله إلى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع، لتلقي العلاج.

    وعلى الفور، أعلن نتنياهو رفضه نقل الدفعة الثالثة من الأموال القطرية، والتي كان مقررا لها أن تنقل مطلع الشهر الجاري، ضمن سلسلة مساعدات مالية قطرية للأهالي الفلسطينيين في قطاع غزة.

    انظر أيضا:

    قطر تقرر توجيه منحة ثالثة لموظفي قطاع غزة
    قطر: عرضنا بناء مطار في غزة والجانب الإسرائيلي لم يستجب
    هيئة البث الإسرائيلي: قطر تتخذ خطوة جديدة بشأن غزة
    قطر تستنكر التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة
    قطر تدفع رواتب موظفي غزة لخفض التوتر... وإسرائيل تقول الأموال ليست لحماس
    شاحنات إلى غزة... شروط إسرائيلية لحل قضية الأسرى... قطر تستثمر في تركيا... فرنسا والأمن على حدود الأردن وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    الشاباك, حماس, أخبار غزة, قطر, فلسطينيون, غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik