Widgets Magazine
16:04 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    السفير الأمريكي إلى إسرائيل ديفيد فريدمان في حفل استقبال أقامه الاتحاد الأرثوذكسي في القدس قبل افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، الضفة الغربية 14 مايو/ أيار 2018

    أخيرا... صحيفة عبرية تكشف موعد الإعلان عن "صفقة القرن"

    © REUTERS / Ammar Awad
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04

    قال موقع إلكتروني عبري إن السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، أعلن عن الموعد النهائي للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

    وذكر الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، ظهر اليوم، الخميس، أن ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي في إسرائيل، قال في جلسة مغلقة أن الرئيس، دونالد ترامب، سيعلن عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، في نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل.

    وأوضح الموقع الإلكتروني أن "صفقة القرن" ستعلن بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية "الكنيست"، المقررة في التاسع من أبريل/ نيسان المقبل، ولكن قبيل تشكيل الحكومة الإسرائيلية نفسها.

    وأفاد الموقع الإلكتروني العبري، وثيق الصلة بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، بأن ديفيد فريدمان قد أطلق هذه التصريحات خلال لقاء سري جمعه بدبلوماسيين غربيين، وبأن البيت الأبيض يعلم مدى صعوبة الإعلان عن "صفقة القرن" في هذا التوقيت، وبأن ترامب أراد إعلان خطته للسلام في هذه الآونة، ولكن الإدارة الأمريكية ككل فضلت الانتظار إلى ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية للكنيست الإسرائيلي.
    في يوم الخميس الماضي، أفاد تقرير للقناة "13" العبرية، (العاشرة العبرية سابقا) نفته واشنطن لاحقا، أن "صفقة القرن" تشمل قيام دولة فلسطينية في 85-90% من الضفة الغربية، مع عاصمة دولة فلسطينية، في جزء من مدينة القدس الشرقية.
    ونفى المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، ما نشرته القناة العبرية، واعتبره أن ما ورد من التقرير مناف للحقيقة وليس صحيحا، دون توضيح أي تفاصيل أخرى.

    انظر أيضا:

    بومبيو يحدد الموعد النهائي لـ"صفقة القرن"
    ابنة الخميني تعطي رأيها بـ"صفقة القرن" وتتحدث عن قطاع غزة
    غرينبلات: عدد قليل على هذا الكوكب يعرفون تفاصيل "صفقة القرن"
    الرئاسة الفلسطينية تعلق على التسريبات الجديدة بشأن "صفقة القرن"
    قناة عبرية تكشف النقاب عن تفاصيل جديدة حول "صفقة القرن"
    السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف موعد إعلان صفقة القرن
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, صفقة القرن, القدس, فلسطين, الشرق الأوسط, السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان, جيسون غرينبلات, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik