Widgets Magazine
17:46 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يلقي محاضرة نلسون مانديلا السنوية الـ 16، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، 17 يوليو/تموز 2018

    بماذا تحدث رئيس الاستخبارات السعودي السابق عن أوباما

    © REUTERS / SIPHIWE SIBEKO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال الأمير بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات ومجلس الأمن الوطني السعودي سابقا، لست نادماً على عدم اللقاء بالرئيس باراك أوباما.

    وذكر الأمير بندر بن سلطان، السفير السعودي السابق بالولايات المتحدة، أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما أعاد المنطقة عشرين عاماً إلى الوراء، بسبب سياساته في منطقة الشرق الأوسط.

    وذكر الأمير بندر في الحوار الذي أجرته معه صحيفة "الإندبندنت" في نسختها العربية، أمس الخميس، أن أوباما هو من جرّأَ روسيا وإيران على التدخل في سوريا، بسبب سياساته المتراخية، كاشفاً تفاصيل المكالمة الأخيرة بين الملك السعودي الراحل، عبد الله بن عبد العزيز وأوباما، والتي قال فيها الملك عبد الله لأوباما: "لم أتوقع أن أعيش هذا العمر لأرى رئيساً للولايات المتحدة يكذب عليَّ".

    وكشف الأمير السعودي، بندر بن سلطان، رئيس استخبارات بلاده السابق، عن سبب توتر العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، في آخر أيام حكم الرئيس أوباما، موضحا أنه كان "يعد بشيء ويفعل العكس"، وكان يتحدث عن تحجيم دور إيران في المنطقة، وفي الوقت نفسه، كان يتفاوض معها سراً ما جعل السعوديين يفقدون الثقة بحكومة أوباما.

    وفي السياق ذاته، أوضح بن سلطانن الذي شغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة سابقا، أنه التقى "صدفة" بالجنرال الإيراني المعروف، قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني، أثناء زيارته إلى طهران، للقاء رئيس مجلس الشورى الإيراني الحالي، علي لاريجاني، في العام 2017.

    انظر أيضا:

    رئيس الاستخبارات السعودية السابق يعلن تفاصيل زيارته لإيران ولقائه قاسم سليماني
    نتنياهو يرد على قاسم سليماني باللغة الفارسية
    حقيقة زيارة سليماني إلى سوريا وعلاقتها بنتنياهو
    في سابقة جديدة بومبيو ينتقد إدارة أوباما بنشر الفوضى ودعم المتشددين في الشرق الأوسط
    ترامب يحرج أوباما وهيلاري كلينتون
    ترامب: حتى أوباما بنى جدار حول قصره
    الكلمات الدلالية:
    إيران, السعودية, أمريكا, قائد قيلق القدس الجنرال قاسم سليماني, أوباما, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik