Widgets Magazine
19:12 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مظاهرات في كاراكاس، فنزويلا 23 يناير/ كانون الثاني 2019

    أوبك: نراقب الوضع في فنزويلا بقلق بالغ

    © REUTERS / Adriana Loureiro
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)
    0 0 0

    أعلن الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، محمد باركيندو، اليوم الجمعة، أن المنظمة تتابع عن كثب وبقلق بالغ تطورات الأحداث في فنزويلا، العضو في المنظمة.

    دافوس — سبوتنيك. وقال باركيندو في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، على هامش منتدى "دافوس"، "نحن نتابع تطورات الموقف في فنزويلا بقلق بالغ. ومن السابق لأوانه تقييم تأثير الأحداث على أسواق النفط العالمية".

    وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أنه على اتصال وثيق مع وزير النفط الفنزويلي، مانويل كيفيدو، وهو أيضا الرئيس الحالي لمؤتمر "أوبك".

    ويذكر في هذا السياق، أن بيانات التداول، أشارت صباح اليوم الجمعة، إلى أن أسعار النفط العالمية ارتفعت، مع الحفاظ على تطورها الإيجابي على مدى اليوم السابق، وذلك على خلفية توتر الوضع السياسي في فنزويلا والمخاطر التي تتعلق باحتمال قيام الولايات المتحدة بفرض عقوبات نفطية على هذه الدولة.

    وتركز أسواق النفط اهتمامها حاليا على تطور الوضع السياسي في فنزويلا، حيث نصب رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، نفسه رئيسا بالوكالة، بدلا من الرئيس الشرعي المنتخب نيكولاس مادورو. وسارع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لدعوة مادورو لتسليم السلطة إلى غوايدو.

    وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا ثم بريطانيا.

    فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    ومن جانبها توعدت واشنطن أكثر من مرة، بالعمل ضد مادورو، في الوقت الذي اتهمها الأخير بمحاولة اغتياله أو إدخال البلاد في اضطرابات، كما اتهم معارضين في بلاده بالتآمر ضده بالتنسيق مع الولايات المتحدة ودول إقليمية.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2019 (81)

    انظر أيضا:

    من فنزويلا المشتعلة و"لحظة طريفة" بين ميركل وماكرون إلى بوتين في "عالم افتراضي" - إليكم صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    ماكرون يدعم "الحرية" في فنزويلا
    أزمة فنزويلا... من المستفيد من تغيير السلطة في البلاد
    روسيا مستعدة للتعاون مع كل القيادات السياسية التي تبدي نهجا مسؤولا في فنزويلا
    بوتين يبحث الوضع في فنزويلا مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
    روسيا: المهمة الرئيسية فيما يخص فنزويلا عدم السماح بالتدخل الخارجي خاصة العسكري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, الحكومة الفنزويلية, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik