20:46 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، مساء اليوم الجمعة، على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي عبر قناته في "تلغرام"، مؤكدا، على أن "الإمكانيات الصاروخية الإيرانية هي جزء من القوة الدفاعية الشرعية الإيرانية وتضمن الأمن الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومبنية على أصل الردع".

    طهران — سبوتنيك. وقال قاسمي، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائما تطالب بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة وتؤمن بأن بيع مجموعة من الأسلحة المعقدة والعدوانية من قبل أمريكا وبعض الدول الأوروبية، من ضمنها فرنسا، تعد من أسباب زعزعة الاستقرار والموازنة في المنطقة".

    وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تصمم إمكانياتها الدفاعية على أساس التقييم الحقيقي للتهديدات الموجودة وسوف تطور هذه الإمكانيات بقدر ما يلزم".

    وأشار قاسمي، إلى أن "القوة الصاروخية الإيرانية ليست قابلة للنقاش، وتم الإعلان عن هذا الموضوع في اللقاءات مع الأطراف الفرنسية"، وأكد "التهديد بفرض عقوبات صاروخية جديدة ضد إيران يعارض روح الحاكم على المحادثات الثنائية والتعاون بين البلدين" وأضاف "أي نوع من العقوبات الجديدة من قبل الدول الأوروبية على إيران سوف يدفع إلى مراجعة إيران في تعاوناتها مع هذه الدول".

    هذا وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، قد حذّر في وقت سابق من اليوم، إيران من فرض عقوبات، في حال لم يتم إحراز تقدم في المحادثات حول البرنامج الصاروخي الباليستي.

    انظر أيضا:

    البنتاغون: الدفاع الجوي الأمريكي قادر على الصمود أمام كوريا الشمالية أو إيران فقط
    روحاني: لا يمكن إزاحة إيران من سوق الطاقة
    نتنياهو: الجيش الإسرائيلي هو الوحيد الذي يقاتل إيران في سوريا
    بومبيو: إيران "قوة شر" ونريد تحالفات قوية في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook