12:05 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد كبير متحدثي القوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارجي، بأن بلاده ستقيم معارض عديدة لتقديم الإنجازات العسكرية والإعمارية الإيرانية.

    وقال أبو الفضل شکارجي، المساعد الثقافي والإعلامي لرئيس هيئة الأركان الإيراني، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن الأعداء لاسيما الأمريكيين دخلوا مسار التقهقر منذ أربعين عاما، وبات أكثر وضوحا خلال العام الجاري وبذلوا قصارى جهودهم، من أجل أن لا يشهد الشعب الإيراني الذكرى الأربعين لانتصار ثورته. وذلك بحسب وكالة "فارس" الإيرانية. 

    منظمة تعبئة المستضعفين
    وأضاف شكارجي أن القوات المسلحة سواء الجيش أو الحرس الثوري أو وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة والشرطة ومنظمة تعبئة المستضعفين ينفذون خطوات خاصة في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.
    وتابع كبير متحدثي القوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارجي، إن إحدى هذه الخطوات عرض الانجازات العسكرية المهمة على مختلف الصعد، في معرض برعاية وزارة الدفاع ومشاركة صنوف القوات المسلحة.
    ولفت إلى أن هذا المعرض سيقام في مصلّى الإمام الخميني بطهران، سيفتح أبوابه في 31 كانون الثاني/ يناير الجاري. موضحا أن ن معرضا آخر سيقام تحت شعار "الإعمار ومكافحة الفقر"، برعاية مقر خاتم الأنبياء للإعمار ومشاركة جميع صنوف القوات المسلحة. 

     متحف الدفاع المقدس
    وأشار شكارجي إلى إقامة معرض آخر في متحف الدفاع المقدس، برعاية مؤسسة الحفاظ على آثار وقيم الدفاع المقدس (حرب السنوات الثمانية بين إيران والعراق، في عقد الثمانينات من القرن الماضي). منوها إلى إقامة معرض آخر برعاية سلاح الجو في الجيش ومنظمة الجو فضاء في وزارة الدفاع، ومشاركة القوة الفضائية في الحرس الثوري وطيران الجيش.
    واعتبر أن الهدف الأساس من إقامة هذه المعارض تقديم الانجازات، طيلة الأربعين عاما الماضية، ونقل التجارب المكتسبة إلى جيش الشباب، ومقارنة الإنجازات التي تحققت بعد الثورة بما قبلها، وتأكيد أساليب كسر التبعية للأجانب.
    ولفت كبير متحدثي القوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارجي، إلى أن معرض الانجازات الدفاعية سيقدم أكثر من 560 انجازا ومنتجا دفاعيا، محلي الصنع.   

    انظر أيضا:

    إيران ردا على فرنسا: القوة الصاروخية الإيرانية غير قابلة للنقاش
    الأزمة الاقتصادية في إيران تؤدي إلى ظاهرة مالية غريبة
    بعد أيام...انطلاق آلية مالية أوروبية مع إيران
    البنتاغون: الدفاع الجوي الأمريكي قادر على الصمود أمام كوريا الشمالية أو إيران فقط
    أهداف مباراة إيران والصين (3-0) في كأس آسيا 2019
    قطر لدول المقاطعة: لا بديل عنا وندعوكم للتعاون مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإيراني, ضريح الخميني, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, الخميني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook