Widgets Magazine
12:45 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الملحق العسكري في سفارة فنزويلا لدى واشنطن الكولونيل خوسيه لويس سيلفا

    وزارة الدفاع الفنزويلية تعلق على انشقاق الملحق العسكري في واشنطن

    © REUTERS / JOSHUA ROBERTS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصفت وزارة الدفاع الفنزويلية، انشقاق الملحق العسكري بسفارة البلاد في واشنطن، خوسيه لويس سيلفا، ورفضه الاعتراف بنيكولاس مادورو رئيسا لفنزويلا بأنه "خيانة وطنية عظمى".

    ونشرت وزارة الدفاع الفنزويلية تعليقها، على صفحتها فى موقع "تويتر"، واعتبرت تصريحات الملحق العسكري "عملا من أعمال الخيانة والجبن تجاه الوطن الأم الموروث من محررنا سيمون بوليفار"، وقالت "لذلك نرفض تصريحات خوسيه لويس سيلفا الذي يشغل منصب الملحق العسكري في الولايات المتحدة".

    ​وأعلن الملحق العسكري في السفارة الفنزويلية في واشنطن، خوسيه لويس سيلفا، أمس السبت، عن قطع علاقته مع نيكولاس مادورو، ودعا عناصر القوات المسلحة في البلاد، إلى الاعتراف برئيس البرلمان، المعارض خوان غوايدو، كرئيس شرعي.

    وفي أول رد فعل، أكد رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو، على ضرورة التحقق من المعلومات بشأن قرار الملحق العسكري في سفارة بلاده بواشنطن، قطع العلاقات مع حكومة نيكولاس مادورو.

    وقال غوايدو في تغريدة على صفحته الرسمية بـ "تويتر": "تمكنت من رؤية الرسالة التي بعث بها العقيد خوسيه لويس سيلفا، الملحق العسكري للسفارة الفنزويلية في واشنطن، وأحطت علما بها". وأضاف، "قبل ذلك، نرحب به وبكل من يريد الوقوف إلى جانب الدستور وإرادة الشعب الفنزويلي". وتابع، "بما أننا مؤسسة شرعية ومسؤولة، فإننا نعمل على التحقق من جميع المعلومات".

    انظر أيضا:

    أول دولة خليجية تحدد موقفها من أحداث فنزويلا
    بيرو تدعو لانتخابات نزيهة في فنزويلا ولا ترى فائدة من الحوار الوطني
    مادورو: فنزويلا انتصرت في اجتماع مجلس الأمن
    أمريكا طلبت دعم إسرائيل للانقلاب في فنزويلا
    بومبيو يدعو الدول إلى قطع تدفقاتها المالية عن حكومة فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات الفنزويلية, العقوبات على فنزويلا, الاحتجاجات في فنزويلا, أزمة فنزويلا, أخبار فنزويلا, أخبار العالم, انتخابات فنزويلا, انقلاب فنزويلا, الجمعية الوطنية الفنزويلية, الدفاع الفنزويلية, السلطات الفنزويلية, المعارضة الفنزويلية, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, واشنطن, فنزويلا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik