19:03 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مظاهرات عارمة في أنحاء فنزويلا، وأنصار زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو يطالبون بتنحي رئيس البلاد نيكولاس مادورو، يناير/ كانون الثاني 2019

    الأمم المتحدة تحث القادة بأمريكا اللاتينية على دعم مواطني فنزويلا

    © AP Photo / Fernando Llano
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدانت وكالة الأمم المتحدة للهجرة واللاجئين، اليوم الاثنين، الاعتداءات الجسدية واللفظية على مواطني فنزويلا في منطقة أمريكا اللاتينية وحثت القادة في المنطقة على التنديد برهاب الأجانب وإبداء التضامن.

    قالت المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان: "رغم أن هذه الأفعال من الكراهية والتعصب ورهاب الأجانب أفعال فردية لا تمثيل لها، إلا أنها تعد مقلقة للغاية".

    جاء ذلك بعد أسبوع من مقتل امرأة من الإكوادور على يد فنزويلي في مدينة إيبارا بشمال الإكوادور مما فجر أعمال عنف، بحسب مانقلت "رويترز".

    كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قالت يوم الجمعة إنها تراقب الأزمة السياسية لكنها لم تشهد بعد تدفقا متزايدا للمواطنين من فنزويلا الذين فر منهم بالفعل أكثر من ثلاثة ملايين.

    وأضافت أن نحو خمسة آلاف فنزويلي يفرون من بلادهم يوميا.

    وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا،

    وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا. فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    انظر أيضا:

    مادورو يعد جيش فنزويلا لحرب محتملة مع الولايات المتحدة (فيديو)
    فنزويلا... غوايدو يدعو أنصاره للنزول إلى الشوارع يومي الأربعاء والسبت
    سفير واشنطن بإسرائيل يعلق على موقف تل أبيب مما يجري في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, انقلاب, أخبار فنزويلا, لاجئين, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik