Widgets Magazine
10:58 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    خوان غوايدو

    السلطات الأمريكية تمنح غوايدو حق التصرف في الأموال الفنزويلية

    © REUTERS / Carlos Garcia Rawlins
    العالم
    انسخ الرابط
    213
    تابعنا عبر

    أعطت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، حق التصرف في الأموال الفنزويلية المتواجدة في البنوك الأمريكية.

    وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن بلاده أصبحت تعترف بزعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد، مشددا على ضرورة دعم الشعب الفنزويلي من أجل إعادة الأمن، ويمنح الحق للتصرف في الأموال الفنزويلية المتواجدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بنيويورك أو البنوك الأخرى ذات الودائع المؤمنة وفقاً للمادة "24 ب" من قانون الاحتياط الفيدرالي.

    وتشهد فنزويلا توتراً متصاعداً إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية غوايدو، نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد، وعقب ذلك أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

    وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته كندا، كولومبيا، بيرو، الإكوادور، باراغواي، البرازيل، تشيلي، بنما، الأرجنتين، كوستاريكا، غواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا.

    فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

    انظر أيضا:

    يدفعون للشيطان من أموال النفط... فنزويلا تتهم أمريكا بالسرقة
    لافروف: روسيا تقوم بكل ما بوسعها لدعم السلطة الشرعية في فنزويلا
    زاخاروفا: زعزعة استقرار الوضع في فنزويلا يأتي من أراضي كولومبيا
    مادورو لترامب: ارفع يدك عن فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أزمة فنزويلا, خوان غوايدو, فنزويلا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik